المحتوى الرئيسى

نيابة الجيزة تًحيل ضباط متهمين بتعذيب مواطن حتى الموت للمحاكمة

09/14 16:03

انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، من إعداد مذكرة بإحالة 3 ضباط بقسم شرطة الهرم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الضرب المفضى إلى الموت واحتجاز مواطن دون وجه حق، ورفعتها للمكتب الفنى للنائب العام لاتخاذ الرأي.

وكان قاضى غرفة المشورة قد قرر إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم، بعدما استأنفوا على قرار تجديد حبسهم 45 يومًا، واستند دفاعهم خلال مرافعته إلى عدم وجود شبهة جنائية حول الحادث، وقصور تحقيقات النيابة العامة واستنادها إلى أدلة غير دقيقة.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقت نيابة حوادث جنوب الجيزة بلاغًا من قسم الهرم، أفادوا فيه وفاة شاب أثناء استجوابه على خلفية اتهامه فى إحدى القضايا الجنائية، وتوجهت النيابة إلى القسم، وأجرت معاينة للمكان الذى أودع فيه المتهم واستعمت لأقوال عدد من المحتجزين وضباط القسم والمأمور ورئيس المباحث.

وتسلمت النيابة العامة تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان المجنى عليه، وتبين من خلاله وجود آثار كدمات وسحجات وتعذيب فى مناطق متفرقة من جسد الضحية، وعليه استدعت مأمور قسم الهرم، ورئيس المباحث واستمعت لأقوالهم مرة أخرى، ووجهت أصابع الاتهام لثلاثة من ضباط القسم.

تشارك جامعة المنيا في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملًا وأحكام التلاوة التجويد، ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات الـ11 المقام بجامعة المنوفية. وتتنافس في المسابقة 24 جامعة مصرية وخاصة، ويمثل جامعة ...

وضع حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، وأشرف عامر رئيس هيئة قصور الثقافة، حجر أساس قصر ثقافة القنطرة شرق الجديدة، صباح اليوم. جاء ذلك خلال جولة تفقدية، لعدد من المواقع ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل