المحتوى الرئيسى

3 مميزات تجعل من جالكسي نوت 8 أفضل من آيفون X - تيك فويس

09/14 16:07

قبل يومين، كشفت شركة آبل رسمياً عن هواتفها الجديدة لهذا العام وهم آيفون 8، آيفون 8 بلس وآيفون 10 ( X ). في حين أن إصدارات 8 و 8 بلس تأتي بتحسينات لهواتف العام الماضي، كان الإهتمام الأكبر لآيفون X لسبب وجيه، الإحتفال بالذكرى العاشرة.

آيفون X يشير إلى التحوّل الكبير في تصميم الهواتف من آبل، بإزالة زر الهوم بسبب الشاشة الكاملة بدون أطراف. وبطبيعة الحال، المقارنة مع هواتف أندرويد أمر لا مفر منه، وغالبية المميزات في الهاتف الجديد سبق ورأيناها في هواتف أندرويد مثل الشاشة بدون أطرف، التعرّف على الوجه، الشحن اللاسلكي وما إلى ذلك.

ولكن ليس من المهم من يفعل الشيء أولاً، في كثير من الأحيان من الأفضل أن تفعل الشيء بطريقة ممتازة وآبل بارعة في هذا الأمر. وجالكسي نوت 8 هو أفضل هاتف أندرويد متواجد في السوق اليوم ويأتي منافساً مباشراً لأفضل هاتف من آبل، لذلك دعونا ننظر في الأسباب التي تجعل من نوت 8 أفضل.

كانت شركة آبل قد أزالت منفذ السماعة في العام الماضي في ما وصفته بـ”الشجاعة” لتقوم بعض الشركات بتبني الفكرة مؤخراً، وسامسونج كانت تخطط لأن تكون واحدة من هذه الشركات لكن ألغت الفكرة بسبب مشكلة نوت 7، حيث حاولت تقديم نوت 8 بأفضل صورة ممكنة وإزالة منفذ السماعة من الممكن أن يعرضها للإنتقاد، وهي لا تريد ذلك.

لذلك، وحتى الأن، كُل من جالكسي نوت 8 وجالكسي اس 8 لديهم منفذ السماعة، بينما أحدث هواتف آيفون لا تحمل المنفذ.

بعد كل هذه السنوات، آبل بنهاية المطاف إنتقلت لإستخدام شاشات أوليد لأول مرة في هاتفها الجديد آيفون X، الذي يحمل شاشة حجمها 5.8 أنش بدقة 2436 × 1125 قامت بصناعتها شركة سامسونج. ولكن عندما يتعلق الأمر بشاشة نوت 8، هي الأفضل بالطبع!

شاشة جالكسي نوت 8 تتفوق على شاشة هاتف آبل الجديد بإثنين من المناطق، أولاً الدقة 2960 × 1440 مقابل 2436 × 1125 لآيفون X. بالإضافة إلى أن هناك 1200 شمعة في المتر المربع بشاشة نوت 8 بينما شاشة آيفون الجديد بـ625 شمعة في المتر المربع.

ميزة التعرّف على الوجه متواجدة في هواتف أندرويد منذ فترة، وهي شيء ليس بجديد ولكن الجميع أصبح يعرف أن الميزة بآيفون هي أفضل نظرياً حتى الأن، ونحن بإنتظار إختبارها حيث قالت آبل أن من غير الممكن خداعها، وستكون سهلة تماماً كقارئ البصمة.

ومع ذلك، جالكسي نوت 8 يمنحك أكثر بكثير من المرونة، حيث يتيح لك عدة خيارات لتأمين هاتفك إبتداءً من التعرّف على الوجه، قارئ البصمة بالإضافة إلى قارئ قزحية العين وهي المميزات غير متاحة في آيفون الجديد الذي يتيح لك التعرّف على الوجه فقط جنباً إلى جنب مع كلمة المرور التقليدية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل