المحتوى الرئيسى

الهيئة القبطية الإنجيلية تطلق مبادرة «متستناش الزهر يلعب»

09/14 16:03

أطلقت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مبادرتها السنوية الهادفة إلى دعم الشباب لتنفيذ مشروعاتهم، من خلال توفير قروض مالية لإقامة هذه المشروعات ودعمهم فنيًا.

وتم إطلاق مبادرة هذا العام تحت عنوان "متستناش الزهر يلعب"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة، وقد نجحت المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الوصول إلى قرابة مليون شاب وشابة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

تأتى هذه المبادرة في إطار أنشطة وبرامج الهيئة القبطية الإنجيلية التي تقدم خدماتها للفقراء في العشرات من المناطق والقرى الفقيرة في عدد من المحافظات، وتصل بهذه الخدمات إلى قرابة 3 ملايين مواطن مصري سنويًا، دون النظر إلى الجنس أو الدين أو العقيدة.

وقد تم طرح هذه المبادرة من خلال وحدة التمويل متناهي الصغر بالهيئة في عام 2000، بهدف توفير فرص تمويل لمشروعات الشباب من الفقراء النشطاء اقتصاديًا؛ لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية واستمرارية مشروعاتهم، مستهدفة بشكل رئيسي الفقراء وأصحاب الدخول المنخفضة والأغلبية من أصحاب المهن الحرة للاندماج في الاقتصاد غير الرسمي.

وخلال 17 عامًا هى عمر المبادرة حتى اليوم، قدمت الهيئة قروضًا لأكثر من 320 ألف شاب وشابة، بقيمة تتجاوز المليار والنصف مليار جنيه، واقتربت نسبة السداد من 99% من حجم هذه القروض، بما يفوق النسب العالمية للسداد المتعارف عليها دوليًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل