المحتوى الرئيسى

برشلونة يستدرج يوفنتوس في ملعبه للانتقام من "الثلاثية"

09/14 15:21

تترقب جماهير كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالموسم الجديد يوم الثلاثاء في ظل طموح ريال مدريد الإسباني للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والبداية الصعبة التي يواجهها غريمه برشلونة بلقاء يوفنتوس الإيطالي ، بينما تسلط الأضواء بشكل كبير على باريس سان جيرمان الفرنسي محطم الأرقام القياسية في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

ويلتقي برشلونة ويوفنتوس ، اللذين اصطدما مع بعضهما البعض في نهائي بطولة عام 2015 ، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بعد أن التقيا في أبريل الماضي ضمن منافسات دور الثمانية وفاز يوفنتوس حينها بنتيجة إجمالية 3 -صفر.

وقال ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس: إنها مواجهة حاسمة قد يكون من شأنها تحديد صدارة المجموعة.. ربما تسير الأمور بشكل مختلف ولكن علينا بشكل عام أن نضمن التأهل خلال المباريات الثلاث التالية لمباراة الثلاثاء.

وفي المقابل، بات الفرنسي عثمان ديمبلي جاهزاً للبدء أساسياً إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز في خط هجوم برشلونة، عقب دخوله بديلاً للإسباني جيرارد ديلوفيو في مباراة برشلونة وإسبانيول وصناعته لهدف سواريز الخامس.

ويستهل ريال مدريد مشواره في البطولة تحت قيادة مديره الفني زين الدين زيدان ، بلقاء ضيفه أبويل نيقوسيا بطل قبرص ، مساء الأربعاء.

ويتطلع رونالدو إلى تعزيز رقمه القياسي في البطولة الأوروبية بإضافة المزيد إلى أهدافه ال105 بينما يسعى ميسي ، الذي سجل ثلاثية لبرشلونة قاد بها الفريق للفوز على إسبانيول 5 - صفر في الدوري الإسباني ،ى تعزيز سجله التهديفي في بطولات الأندية الأوروبية الذي يتضمن 97 هدفا منها 94 هدفا في دوري الأبطال.

ويحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على سلتيك الاسكتلندي يوم الثلاثاء كما يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على فينورد الهولندي مساء الأربعاء.

أما مانشستر يونايتد الإنجليزي فيستضيف بازل السويسري ويستضيف تشيلسي الإنجليزي الوافد الجديد كاراباكا اجدام من اذربيجان ويلتقي ليفربول الإنجليزي أشبيلية الإسباني العائد للبطولة بعد غياب ثلاثة أعوام.

ويسجل لايبزغ الألماني ظهوره الأول في دوري الأبطال بلقاء موناكو الفرنسي كما يستضيف توتنهام الإنجليزي فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعبه المؤقت "ويمبلي" ، بينما يتأهب إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي لرقم غير مسبوق بالمشاركة للمرة 19 في دوري الأبطال ، عندما يستضيف فريقه بشكتاش التركي.

ولا يزال يتبقى في عقوبة إيقاف رونالدو بالمنافسات المحلية مباراة واحدة ، لكنه سيتمكن من المشاركة في المباراة الأولى لريال مدريد في دوري الأبطال هذا الموسم والتي يخوضها على ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء الأربعاء أمام أبويل نيقوسيا.

وجاءت عودة رونالدو في الوقت المنإسب حيث تعثر ريال مدريد في بداية مشواره بالدوري الإسباني بعجما تعادل مع ليفانتي 1 - 1 يوم السبت ، وبات الآن يفتقد جهود المهاجم كريم بنزيمة ، الذي يغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ثلاث وستة أسابيع بسبب إصابة عضلية.

وستسلط الأضواء بشكل كبير خلال منافسات الجولة الأولى على باريس سان جيرمان الذي يتنافس ضمن المجموعة الثانية ، والذي يعلق أمال عريضة على نجميه الجديدين نيمار وكيليان مبابي ، منذ أن يستهل مشواره بمواجهة سلتيك الاسكتلندي غدا الثلاثاء.

وفي المجموعة نفسها ، يتطلع بايرن ميونخ بطل ألمانيا ، الذي تلقى صدمة بالهزيمة في الدوري الألماني أمام هوفنهايم صفر - 2 ، إلى مصالحة جماهيره من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام أندرلخت البلجيكي.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح تشيلسي في مباراته أمام ضيفه قرة باغ الأذربيجانبي ، لكن يتوقع أن يواجه منافسة قوية في المجموعة الثالثة من جانب روما الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني اللذين يلتقيا في العاصمة الإيطالية.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل