المحتوى الرئيسى

ريفاس يعيد إلى الهلال والاتحاد ذكرى بهجا وسيرجيو

09/14 15:21

أصبح جيلمين ريفاس ثالث مهاجم أجنبي يرتدي قميصي الهلال واتحاد جدة، بعدما وقع عقده الرسمي مع الأول لينضم إلى المغربي الشهير أحمد بهجا وسيرجيو ريكاردو اللذان سبق لهما تمثيل الفريقين.

وكان الهلاليون أول من أحضر المغربي الموهوب بهجا إلى السعودية عقب كأس العالم 1994، واستطاع بهجا قيادة فريق العاصمة إلى حصد بطولتين محلية وخارجية، وهما كأس ولي العهد والبطولة العربية للعام ذاته.

وبعد عامين من حضوره إلى الأزرق، تعاقدت إدارة طلعت لامي مع بهجا في عام 1997، وحقق أفضل أرقام مسيرته الكروية وحقق الثلاثية المحلية الشهيرة مع اتحاد جدة، وفي عام 1999 حقق رباعية تاريخية مع أصفر جدة عندما فاز ببطولتين محليتين وأخرى خليجية، بالإضافة إلى كأس الكؤوس الآسيوية.

وبعده حضر البرازيلي سيرجيو ريكاردو إلى الهلال في منتصف موسم 1999 - 2000 وحسم بطولة آسيا لنادي العاصمة بتسجيله ثلاثة أهداف أمام جوبيلو إيواتا الياباني ثم ساهم في إحراز كأس ولي العهد بتسجيله في مرمى الشباب.

وبعد عام وقع الاتحاد مع سيرجيو، واستطاع المساهمة بتحقيق لقب الدوري مرتين مع الاتحاد بالإضافة إلى بطولة كأس ولي العهد.

ويعد جيلمين ريفاس أول لاعب ينتقل من الاتحاد إلى الهلال وليس العكس، بعدما أحضره الاتحاد من ديبورتيفو تاتشيرا الفنزويلي مطلع موسم 2015-2015 لينافس مع الاتحاد على هداف الدوري السعودي ويحرز 19 هدفا من أصل 25 مباراة في الدوري وسجل 3 أهداف في 6 مباريات في دوري أبطال آسيا في ذات الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل