المحتوى الرئيسى

بالمخالفة للقانون.. أكثر من ألف عقار في سوهاج

09/14 15:32

القاهرة - الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:28 م

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 02:48 م

انتشرت في جميع مراكز ومدن محافظة سوهاج العقارات والأبراج المخالفة تحت سمع وبصر المسئولين، وأصبح بناء الأبراج ظاهرة غريبة تدر على أصحابها عشرات الملايين من الجنيهات بالمخالفة للقانون، وأصبحت رؤية برج في شارع لا يتجاوز عرضه 8 أمتار شيئا عاديا.

محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، كشف في بيان رسمي، عدد الأبراج المخالفة، مشيرا إلى أن عددها وصل إلى 299 برجا مخالفا تحتاج إلى تنفيذ قرارات إزالة الأدوار المخالفة أو تقنين أوضاع هذه الأبراج.

بينما الواقع يشير إلى وجود أكثر من ألف برج مخالف في مراكز المحافظة وأحياء مدينة سوهاج الـ 14، والدليل على ذلك في منطقة سيتي بحي شرق سوهاج يوجد أكثر من 250 برجا مخالفا تم إقامتها خلال العامين الأخيرين.

وفى جولة واسعة بشوارع حي شرق سوهاج رصدت بوابة أخبار اليوم، المخالفات على أرض الواقع وشاهدنا عشرات من الأبراج المخالفة أولا خلف مبنى حي شرق سوهاج يوجد برجا مخالفا أقيم بشارع عرضه لا يتجاوز 6 أمتار ويطل على نافذة رئيس الحي مباشرة.

ويقول أحد المواطنين إن بعض الموظفين في الإدارة الهندسية بالحي تلاعبوا في رخص البناء في أبراج بشوارع الزهراء، وتعديل الرسومات الهندسية لكل من مجدي ف. ش. وأحمد ف. وثابت ع. ح. ومنى ع.، من ثلاثة أدوار إلى 12 دورا وتوصيل المرافق لهم بالتلاعب في الرسومات الهندسية بعمل 3 شقق للدور الواحد، في حين أن الدور شقة واحدة، ويتم توزيع المرافق على الأدوار المخالفة ومن بين هذه الأبراج المخالفة برجا حدث فيه ميلا كبيرا ويحتاج إلى إزالة فورية قبل انهياره على الأهالي في شارع خلف معهد العارف وخلف البنك الأهلي ومنطقة سيتي ومدينة ناصر.

وأكد أن هناك عشرات بل مئات الأبراج المخالفة وتتم الإزالات على الورق فقط والدليل استمرار تشطيب الأبراج المخالفة تحت سمع وبصر المسئولين.

بدوره، أكد مصدر رسمي رفض ذكر اسمه أن المسئولين في حي شرق لا يقوموا بتحصيل الرسوم الخاصة بالازالات القانونية، مما يعد إهدارا للمال العام.

وأشار إلى وجود ميل أخر في عقار بشارع مسجد الرحمن بسبب حفر برج بجواره كما لجا المسئولون بالحي إلى إسناد أعمال التنظيم لعمال على الدرجة الخامسة، والإشراف على مناطق بناء هذه الأبراج المخالفة رغم وجود تقارير رقابية باستبعاد مثل هؤلاء العمال، كما أن هناك أبراج مخالفة بشارع الدكتور زغلول خلف حي شرق سوهاج وشارع فؤاد آدم أرض طرح نهر النيل وتم توصيل المرافق للأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل