المحتوى الرئيسى

سفيرة «الفاو» من بني سويف: الجوع والتغذية عقبتان رئيسيتان أمام التنمية | المصري اليوم

09/14 15:03

قالت دارين الخطيب، السفير الخاص لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لشؤون القضاء على الجوع في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، الخميس، إن «الجوع والتغذية عقبتان رئيسيتان أمام التنمية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وتتطلب منا الاهتمام والعمل الجاد».

وزارت «الخطيب»، والسيد عبدالسلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للفاو والممثل الإقليمي للمنظمة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، إلى جانب عدد من المسؤولين في المنظمة، مشروع تحسين الأمن الغذائي والتغذوي الأسري في مصر من خلال استهداف النساء والشباب في منطقة بني سويف حيث اطلعوا على نتائج تنفيذ المشروع والآثار الإيجابية التي حققها.

وذكرت أن «هذا المشروع يعد مثالاً على العمل الناجح الذي تقوم به منظمة الفاو، وأتطلع قدما للعمل على مشاريع مثمرة كهذا المشروع من أجل عالم خالٍ من الجوع وسوء التغذية».

وأكد بيان رسمي أصدرته المنظمة الدولية، الخميس، أن المشروع الذي تم إطلاقه ديسمبر 2012 في محافظات صعيد مصر وهي أسيوط، وأسوان، وبني سويف، والفيوم، وسوهاج، يركز على التغذية ونشر الوعي الصحي وإنتاج الأغذية المنزلية والأنشطة المدرة للدخل وتحسين الأمن الغذائي والتغذوي للأسر المصرية.

ومن جانبه، أشاد ولد أحمد بمشروع تحسين الأمن الغذائي، قائلاً: «نحن سعداء جدا بالنتائج التي حققها هذا المشروع حيث شاهدنا أثره على أكثر من 2،700 امرأة وشاب، ومع وجود سفيرة النوايا الحسنة الجديدة لدى المنظمة، نمتلك الآن فرصة نشر المزيد من الوعي حول هذا النجاح الذي حققناه والوصول برؤيتنا إلى آفاق أكبر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل