المحتوى الرئيسى

انتخاب الإمارات رئيسا للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

09/14 14:51

انتخبت لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية محمد خميس المهيري وكيل وزارة ومستشار وزير الاقتصاد الإماراتي، خلال اجتماعها الذي عقد مؤخرًا، رئيسًا للجنة في دورتها الجديدة.

وتعد اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية - التي تعقد في مدينة تشنغدو الصينية خلال الفترة من 11 حتى 16 سبتمبر الجاري - من أهم فعاليات المنظمة.

وتضع العمومية خلال العمومية السياسات العامة، ويتم انتخاب رؤساء وأعضاء كل الكيانات واللجان الفرعية والرئيسية للمنظمة، إضافة إلى مناقشة جميع القضايا الخاصة بقطاع السياحة، وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتقوم منظمة السياحة العالمية بعقد اجتماع الجمعية العمومية كل عامين، ويشارك في اجتماعات الجمعية العمومية وزراء السياحة، ووكلاء الوزارة المسؤولين عن قطاعات السياحة بدول المنظمة.

وأوضح محمد خميس بن حارب المهيري، بحسب بيان سابق للوزارة، أن الاجتماعات ستناقش المستجدات حول المشاريع المستقبلية التي تقوم عليها الدولة لدعم القطاع السياحة بالدولة.

وأشار إلى أن من أبرزها مشروع إنشاء الحسابات الفرعية للسياحة وتطوير مفهوم مبادرة الإمارات للضيافة وبرامج إعداد القادة والاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية.

وتوقع تقرير سابق، صادر من مجلس السفر والسياحة العالمي، أن ينمو الإنفاق على السياحة الداخلية بالإمارات بمعدل 3.7% سنويًا ليصل إلى 56.2 مليار درهم في العام 2027.

وتتضمن الإمارات مرافق سياحية عديدة ومتنوعة، لاسيما في الجانب الترفيهي والفندقي، ويشمل الإنفاق المشار إليه الرحلات داخل الدولة بهدف الترفيه والأعمال.

يُشار إلى أن دولة الإمارات تستهدف تنمية قطاع السياحة بشكل عام، حيث تسعى إمارة دبي لاستقطاب نحو 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

تفقدت المهندسة وفاء يعقوب، رئيس حى العرب ببورسعيد، اليوم الخميس، أعمال التطوير بحديقة سعد زغلول. وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد وجه بسرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الحديقة لتكون جاهزة ...

شنت الأجهزة التنفيذية بحى الزهور بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات، بقيادة العميد وليد البيلي رئيس الحي، وذلك وفقا لتنفيذ توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. وأسفرت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل