المحتوى الرئيسى

"الوزراء": كتاب التاريخ المرسوم عليه علم إسرائيل لم يحصل على ترخيص

09/14 14:47

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، اليوم، بيانا يرد به على شائعة وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة ‏الدراسات الاجتماعية.

وأكد أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء عن وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة ‏الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي للعام ‏الدراسي 2018 - 2017‏.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت إعطاءها أي ترخيص لتداول هذا الكتاب، مؤكدة أنه عقب تردد تلك الأنباء تشكلت لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع، والوقوف على مدى صحة ما نشر من عدمه.

وتبين من خلال الدراسة، أن الكتاب الخارجي المشار إليه لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية في ديوان عام الوزارة، طبقًا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن، والذي انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف.

وأوضح أن المحتوى الدراسي بالكتاب المذكور يحمل عنوان "وطننا العربي ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية"، ويتناول محتواه الدراسي مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربي، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هي بالفعل صور أعلام لدول الوطن العربي.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التعليم، أن اللجنة انتهت إلى إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء قيام دار النشر المسؤولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة في مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل