المحتوى الرئيسى

4 مكاسب لمصر من عودة السفير الإيطالي للقاهرة

09/14 14:09

وصل إلى القاهرة، مساء أمس، جيامباولو كانتيني، سفير إيطاليا الجديد لدى مصر، قادمًا من روما، بعد خلو المنصب لأكثر من عام، عقب استدعاء روما لسفيرها في أبريل 2016، على خلفية مقتل الطالب جوليو ريجيني،ورجح سياسيون أن تحقق هذه الخطوة مكاسب عديدة لمصر:

«تعزيز موقف مصر بحوض المتوسط»

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، خلال حواره في برنامج «يحدث في مصر»، أمس، إن عودة السفير الإيطالي للقاهرة، تعتبر مرحلة جديدة من تطور العلاقات المصرية الأوروبية، بما يعزز موقف مصر في حوض البحر المتوسط.

براءة القاهرة من دم «ريجيني»

وأكد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في عدة تغريدات له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عودة السفير الإيطالي رسالة لكل من يعنيهم الأمر تؤكد أن مصر بريئة من دم الشاب الإيطالي ريجيني، وأضاف "هو نجاح للجهود الدبلوماسية والشعبية المصرية، ونجاح للقضاء المصري الذي أوضح الحقائق من خلال وفود النيابة العامة والأجهزة الأمنية، وتعني إفشال مخطط الذين حاولوا إلصاق الاتهامات بمصر وتحميلها مسئولية قتله".

وكشف حسام الخولي، رئيس حزب الوفد، في بيان له، أمس، أن عودة سفير إيطاليا لمصر سيكون له آثر إيجابي في حل الكثير من المشاكل الإقليمية والدولية، لما تمثله الدولتان من أهمية كبرى إلى جانب التنسيق المشترك بينهما.

«دعم مصر في الاتحاد الأوروبي»

وأضاف «الخولي» أن عودة العلاقات بين البلدين، سيجعل إيطاليا تدعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي في كثير من القضايا والملفات المهمة، موضحًا أن عودة العلاقات يعني تبادلًا تجاريًا واقتصاديًا وصناعيًا في قطاعات مختلفة بين البلدين.

شنت الأجهزة التنفيذية بحى الزهور بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة الاشغالات، بقيادة العميد وليد البيلي رئيس الحي، وذلك وفقا لتنفيذ توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. وأسفرت ...

تفقد السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الخميس، أعمال رفع كفاءة شارع 23 ديسمبر بالضواحى، وذلك فى إطار الاستعدادات الخاصة بافتتاح بطولة ىالجمهورية للشركات رقم 50، والتى تبدأ فعالياتها، غدًا ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل