المحتوى الرئيسى

«الغرف الخليجية» تنظم منتدى للتواصل الاقتصادي مع الأردن

09/14 14:06

تنظم الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني، بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن في العاصمة "عمان"، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري، تحت شعار "تعزيز آفاق التعاون الخليجي الأردني لنمو وتكامل أفضل".

يتضمن برنامج المنتدى تنظيم فعالية اقتصادية في 26 سبتمبر تتمثل في المنتدى العربي –الافريقي بعنوان "العالم العربي وأفريقيا.. آفاق واسعة لعلاقات اقتصادية واستثمارية ناجحة".

وينطلق حفل الافتتاح الرسمي لمنتدي التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني في 27 سبتمبر بجلسة عمل أولى بعنوان "آفاق التعاون التجاري بين القطاع الخاص الخليجي ونظيره الأردني"، يتم خلالها استعراض ورقة عمل تحتوي على عدة محاور، تشمل إمكانيات القطاع الخاص «الخليجي – الأردني»، ومجالات التعاون بين الاتحادات والغرف الخليجية الأردنية وتحديد مجالات وفرص التعاون التجاري بين الجانبين وتوفير قواعد البيانات والإحصائيات والطرق العملية لحل النزاعات التجارية التحكيم التواثيق وغيرها بالإضافة إلى التشريعات والأدوات القانونية المطلوبة من الخليج والأردن وأهم التحديات بالمعوقات التي تواجه التعاون التجاري الخليجي الأردني.

أما جلسة العمل الثانية التي تعقد بعنوان "دور القطاع الخاص الاردني والخليجي في الرؤي الاقتصادية للجانبين" فسيتم خلالها استعراض ورقة عمل تتطرق إلى الفرص الاقتصادية لدول المجلس والأردن والدور المنتظر من القطاع الخاص الخليجي والأردني ومساهمات القطاع الخاص في الجانبين في الرؤى الاقتصادية والبرامج والفرص التي توفرها تلك الرؤى للقطاع الخاص الخليجي والأردني ودور القطاع في تشكيل تلك الرؤى وكيفية تفعيل وتقوية القطاع الخاص في الجانبين في الرؤى الاقتصادية.

وخصصت جلسة العمل الثالثة التي تعقد بعنوان "مجالات التعاون بين رواد الاعمال الخليجيين ونظرائهم الاردنيين" لاستعراض بيئة وفرص الابتكار وريادة الأعمال وشبكات التواصل الاجتماعي في الخليج والأردن والتعاون في مجال الاقتصاد الرقمي والتشريعات والقوانين المنظمة لقطاع الابتكار وريادة الأعمال وشبكات التواصل الاجتماعي والتحويل والاستثمار في مجال الابتكار وريادة الأعمال وشبكات التواصل الاجتماعي ودور القطاع الخاص الخليجي والأردني في دعم الابتكار وريادة الأعمال وشبكات التواصل الاجتماعي في الخليج والأردن.

أما جلسة العمل الرابعة فهي عبارة عن ورش عمل سيتم خلالها التعريف بالفرص الاستثمارية بالخليج والأردن في قطاعات المعرفة والاقتصاد الرقمي وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجال الصناعة والقطاع العقاري والمجمعات التجارية وقطاع الخدمات اللوجستية والتخزين في الخليج والأردن والقطاع السياحي في الخليج والأردن وقطاع الطاقة المستدامة القطاع الخاص الصحي والتعليمي.

شنت الأجهزة التنفيذية بحى الزهور بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة الاشغالات، بقيادة العميد وليد البيلي رئيس الحي، وذلك وفقا لتنفيذ توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. وأسفرت ...

تفقد السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الخميس، أعمال رفع كفاءة شارع 23 ديسمبر بالضواحى، وذلك فى إطار الاستعدادات الخاصة بافتتاح بطولة ىالجمهورية للشركات رقم 50، والتى تبدأ فعالياتها، غدًا ...

بدأت، منذ قليل، فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ22 لعام 2017، على أرض الفروسية بصحراء بلبيس ليتزامن مع احتفالات الشرقية بعيدها القومي الموافق التاسع من سبتمبر، وذلك تحت رعاية وزير ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل