المحتوى الرئيسى

اليابان تزود سفنا أمريكية بالوقود بموجب القوانين الامنية الجديدة

09/14 13:31

قال مصدر في الحكومة اليابانية اليوم -الخميس - إن قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية زودت سفنا أمريكية تقوم بدوريات امنية للتصدي لصواريخ كوريا الشمالية بالوقود وذلك بموجب قوانين أمنية جديدة تم تفعيلها في العام الماضي.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، حسبما نقلت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على نسختها الالكترونية إن أفراد قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية يقومون بأنشطة لتوفير امدادات للجيش الأمريكي بموجب التشريع الذي فُعّل في العام الماضي إلا أنه رفض الكشف عن عمليات بعينها.

وأوضح سوجا خلال مؤتمر صحفي أنه لا يمكنه التعليق على هذا الأمر لأنه سيترتب عليه كشف تفاصيل عمليات قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية والجيش الأمريكي.

وأشارت الصحيفة اليابانية إلى أن عمليات إمداد الوقود للسفن الأمريكية المزودة بنظام "ايجيس" المضاد للصواريخ الباليستية تجرى منذ شهر أبريل الماضي وتعد عملية تزويد الوقود التي أجريت اليوم هي الثانية حيث أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية كانوا يقومون بموجب القاونين الامنية الجديدة.

ووفقًا لمصادر في الحكومة اليابانية، نفذت قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية عمليات إمداد الوقود بعد تفعيل اتفاقية منقحة بين اليابان وأمريكا في أبريل الماضي، حول سبل التعاون اللوجيستي بين قواتهما.

وأوضحت الصحيفة اليابانية أن التشريعات الأمنية الجديدة تتيح لقوات الدفاع الذاتي اليابانية مزيدًا من الحرية في تزويد النفط وإمدادات أخرى للسفن الأمريكية التي تشترك في عمليات ردع الصواريخ الباليستية وعمليات مكافحة القرصنة.

ومن ناحية أخري وصف كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيدا سوجا اليوم -الخميس - التهديد الكوري الشمالي بإغراق اليابان بقنبلة نووية بالاستفزازي والشائن إلى أقصى درجة.

وقال سوجا فى تصريح له اليوم إن البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية يصعد التوترات بشكل كبير في المنطقة.

وكان البيان الصادر اليوم عن لجنة السلام لكوريا وآسيا والمحيط الهادى قد هاجم الولايات المتحدة الأمريكية لقيادتها الضغط من أجل فرض عقوبات أممية أكثر قوة ضد كوريا الشمالية، كما هاجم اليابان لانضمامها للحملة الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل