المحتوى الرئيسى

سول تختبر صاروخًا لـ«اغتيال» زعيم كوريا الشمالية في 15 دقيقة

09/14 13:13

كشف موقع" express" البريطاني أن سيول أجرت اختبارا صاروخيا من شأنه أن يطيح بزعيم كوريا الشمالية في غضون 15 دقيقة.

وأشار الموقع إلى أن كوريا الجنوبية عززت من قدراتها الهجومية ضد كوريا الشمالية وذلك من خلال تدريبات حربية أجرتها اليوم لصاروخ كروز متطور.

وبهذا التدريب تكون سيول قد عززت من دفاعاتها الصاروخية في حال أجرت بيونج يانج تجربة نووية جديدة، إذ طورت سيئول صاروخا هجوميا من طراز كروز يستطيع اختراق المجال الجوي لبيونغ يانغ دون أن تكشفه الرادارات وإصابة أهدافه بسرعة، إذ يبلغ مداه 500 كيلومتر.

وبذلك فإن الصاروخ المطوّر باستطاعته أن يفجّر مواقع نووية رئيسية في كوريا الشمالية في غضون 15 دقيقة فقط، ما يعرّض حياة الزعيم كيم للخطر، إذ يشرف شخصيا على معظم تجاربه النووية لحظة الإطلاق.

وتأتى هذه المناورات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية إثر تجربة بيونغ يانغ النووية الأخيرة.

هذا ولقيت التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية إدانة دولية واسعة، وفرض مجلس الأمن عقوبات جديدة على بيونج يانج.

وأشار الموقع إلى أن كوريا الجنوبية تعتزم أيضا إطلاق "وحدة الاغتيالات" التي تم تدريب قواتها خصيصا لاغتيال كيم جونغ أون في حال ارتفعت حدة التوترات فجأة بين البلدين ووصلت إلى نقطة الانفجار.

بدأت، منذ قليل، فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 22 لعام 2017، على أرض الفروسية بصحراء بلبيس ليتزامن مع إحتفالات الشرقية بعيدها القومي الموافق التاسع من سبتمبر، وذلك تحت رعاية وزير ...

ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع رجال مباحث مركز شرطة طلخا القبض على حاصل على دبلوم صناعة ومقيم بكفر الدبوسى مركز شربين وبحوزته 3 قطع يشتبه فى أثريهم وذلك إثر استقلاله سيارة ملاكى دمياط على ...

Comments

عاجل