المحتوى الرئيسى

"جيش إنقاذ روهينغا" لا يريد مساعدة من مجموعات ارهابية دولية

09/14 12:43

رفض المتمردون المسلمون من الروهينغا الذين تسببت هجماتهم ضد الشرطة في نهاية آب/اغسطس في بورما بحملة قمع قام بها الجيش وبموجة نزوح كبرى، الخميس أية مساعدة من منظمات ارهابية دولية.

وكتب "جيش إنقاذ روهينغا أراكان" في بيان على تويتر "ليس لدينا اية علاقات مع تنظيم القاعدة او تنظيم الدولة الاسلامية او اي مجموعة ارهابية دولية. ولا نرغب في أن تتدخل هذه المجموعات في النزاع في اراكان"، التسمية السابقة لولاية راخين في بورما حيث يتركز وجود الروهينغا.

ودعا تنظيم القاعدة هذا الاسبوع المسلمين الى دعم الروهينغا ماليا وعسكريا. ووجه بيان حمل عنوان "أراكان تناديكم" تداولته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة الى "المجاهدين في بنغلادش والهند وباكستان والفيليبين بالنفير الى بورما لنصرة إخوانهم المسلمين هناك وتهيئة ما يلزمهم من إعداد وتدريب لمقاومة هذا الظلم الواقع عليهم".

وأضاف "على الامة المسلمة ان تهب لمساعدة اخوانهم المسلمين في أراكان" لانهم "بحاجة لكل أشكال النصرة من مال ودواء وغذاء وكساء وسلاح".

لكن متمردي الروهينغا رفضوا بشكل واضح هذه المساعدة وطالبوا "دول المنطقة باعتراض ومنع دخول ارهابيين الى ولاية راخين" معتبرين ان دخولهم "من شأنه ان يفاقم الوضع".

وأعلن جيش "إنقاذ روهينغا اراكان" وقف عملياته العسكرية الهجومية موقتا لتشجيع وصول المساعدات الانسانية.

ولجأ حوالى 380 الف من الروهينغا الى بنغلادش منذ نهاية آب/اغسطس، بحسب تقديرات الامم المتحدة. ولا يزال هناك الآلاف على الطرق هربا من حملة قمع اطلقها الجيش بعد هجمات نفذها جيش إنقاذ روهينغا أراكان على مراكز شرطة في نهاية آب/اغسطس.

وطالب مجلس الامن الدولي الاربعاء بورما باتخاذ اجراءات "فورية" لوقف "العنف المفرط" في غرب البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل