المحتوى الرئيسى

«العامة للاستثمار» توافق على إقامة 4 مناطق استثمارية بالسويس والأقصر

09/14 12:33

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على إنشاء منطقة استثمارية متخصصة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 744 فدانا على الطريق الدائري بنطاق حي عتاقة، بمحافظة السويس.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثالث بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحسب بيان للوزارة.

وتشمل المنطقة صناعات غذائية وورقية وإلكترونية وموادا للبناء وخشبية ومناطق خدمات ومعارض، في ظل توافر الأيدي العاملة المدربة، والعديد من الموارد الطبيعية في المحافظة مثل الحجر الجيري والفحم، وتغطية مياه الشرب والصرف الصحي لمعظم المحافظة.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على إنشاء منطقتين استثماريتين متخصصين في مجال الإنتاج الداجني على مساحة 650 فدانا بمركز إسنا و500 فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، في ظل ما تتميز به المحافظة من إنتاج اللحوم البيضاء حيث يبلغ إجمالي إنتاجها نحو 27.5 ألف طن سنويا، ووجود مجزر واحد للدواجن بالمحافظة، واتساق المشروع مع أهداف إقامة المناطق الاستثمارية.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل سريعا على تطوير المناطق الاستثمارية وتحسين كافة المرافق فيها لتكون مناسبة لجذب المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تتحرك لإنشاء عدد من المناطق الاستثمارية الجديدة في المحافظات مع وجود كافة المرافق المناسبة لجذب المستثمرين للاستثمار في مختلف مناطق الجمهورية.

وبحث المجلس، إنشاء منطقة استثمارية متخصصة في مجال الاستصلاح الزراعي والأنشطة المكملة له على مساحة 4000 فدان بطريق الرزيقات بمركز أرمنت بالأقصر، ووافق على إقامتها في ظل ما تتميز به المحافظة من مساحات زراعية جيدة وتنتج عدد من المحاصيل الهامة مثل القصب والقمح والذرة الشامية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل