المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء يشهد اتفاقية لشراء الطاقة ضمن برنامج تعريفة التغذية.. صور

09/14 12:05

شهد صباح اليوم الخميس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع اتفاقية لشراء الطاقة (PPA) وذلك للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع وفى إطار جهود وزارة الكهرباء لتشجيع وجذب القطاع الخاص للاستثمار فى مشروعات الطاقة المتجددة.

وأوضـح الدكتور شاكـر أنه تـم توقيع الاتفاقية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركـة الــسويـدى ELSwedy Power – ELSwedy Electic، المشاركة فى تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل محطة طاقة شمسية بموقع بنبان بقدرة 50 ميجاوات.

وتعد شركة السويدى ضمن الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية التى تم الإعلان عنها فى 28 /10 /2016 ومن المقرر أن يتم الإغلاق المالى خلال عام لمشروعات الطاقة الشمسية وعام ونصف من مشروعات طاقة الرياح من ذات التاريخ.

وأضاف شاكر أنه تم حتى الآن توقيع إتفاقيات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية مع 18 شركة لتنفيذ إجمالى قدرات تبلغ حوالى 870 ميجاوات.

وأشار شاكر أن هذة الإتفاقيات تأتى ذلك فى إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT والذى تم الإعلان عنه فى أكتوبر 2014 لإنشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل إلى حوالى 4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح و2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية (الخلايا الفوتوفلطية) ، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلو وات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل