المحتوى الرئيسى

وزير البترول يشدد على تحديث آليات الرقابة على حركة التوزيع والخدمات المقدمة للجمهور

09/14 13:13

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ضرورة الالتزام بتقديم الخدمات المختلفة بمحطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بأعلى مستوى من الجودة والعمل المستمر على تحديث آليات الرقابة على حركة التوزيع والخدمات المقدمة من خلال تركيب عدادات القياس الآلية على مستودعات الوقود وعلى خزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين (ATG) ووضع أجهزة التتبع (GPS) فى سيارات نقل المنتجات البترولية.

وأشار إلى الاستمرار في سياسة التوسع في اقامة محطات ومنافذ الخدمة وتموين الوقود للسيارات وتحقيق الانتشار لها على الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة والمحاور الجديدة التي تنفذها الدولة لضمان تزويدها بالخدمات اللازمة لها.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اعتماد نتائج أعمال شركتى التعاون ومصر للبترول للعام المالى 2016/2017 بحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول وزارة البترول والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات وعادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والمحاسب محمود حنفى وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات و ممثلي وزارات المالية والتجارة والصناعة والتخطيط والمتابعة ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

ووجه الوزير بضرورة زيادة عدد المحطات التي تستخدم الطاقة الشمسية ، كما وجه الشركات بالعمل على تطوير وزيادة المبيعات من الكيماويات خاصة انها متميزة عن المنتجات مثيلاتها في السوق.

كما أوضح الوزير أهمية توسع شركات القطاع العام البترولية في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود لتنويع أنشطتها و فتح مجالات عمل جديدة لتعظيم الإيرادات.

من جانبه أشار الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول إلى ارتفاع اجمالى الإيرادات من تسويق المنتجات البترولية والخدمات الى 32 مليار جنيه بزيادة نسبتها 10% على العام السابق ، وأن حصة الشركة فى السوق من المنتجات البترولية الرئيسية بلغت نسبتها 35% من الإجمالى ، وارتفع اجمالى  قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية الرئيسية  إلى حوالى 26 مليار جنيه.

واشار إلى زيادة كميات مبيعات البنزين بأنواعه إلى حوالى 8ر1 مليون طن وكميات السولار إلى 9ر3 مليون طن وكميات المازوت إلى 9ر4 مليون طن ، وأوضح أن قيمة مبيعات الزيوت بلغت 7ر1 مليار جنيه والتي تبلغ حصة الشركة فيها حوالى 20% من السوق ، وجارى حالياً تحديث اسطول ناقلات تموين السفن بالوقود بما يدفع نحو الاستمرار والتوسع في هذا النشاط بقوة والذى تبلغ حصة الشركة فيه نحو 47% من السوق ، كما أشار إلى الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات وماكينات الإطفاء وتنفيذ اشتراطات الأمن الصناعى بجميع مستودعات ومخازن وجراجات الشركة المختلفة وأن الشركة لها السبق في انشاء أنظمة إطفاء وإنذار طبقاً للأكواد العالمية في عدد 6 مستودعات على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن الشركة لديها 16 محطة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأضاف أن الشركة لديها 8 محطات لخدمة مناطق المشروعات القومية الكبرى وفى مقدمتها مشروع المثلث الذهبى .

وأكد المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول خلال عرضه لنتائج الأعمال على تعظيم مساهمتها فى توفير المنتجات البترولية للسوق المحلى من خلال زيادة عدد المنافذ التسويقية إلى 1336 منفذاً وتشغيل 33 منفذ تسويق جديدة لوكلاء مصر للبترول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل