المحتوى الرئيسى

رئيس صندوق النقد العربي: حضور السيسي لمؤتمر الشمول المالي رسالة للعالم

09/14 11:55

أكد الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الحميدي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي  أن احتضان مصر للمنتدي العالمي لشمول المالي يمثل فرصة طيبة لإبراز الاهتمام المتزايد للحكومات والسلطات بالدول العربية بسياسات الشمول المالي، موضحا أن حضور الرئيس عبد الفتاح للمؤتمر أمر مشرف ورسالة طيبة للعالم.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي – خلال المنتدي العالمي الدولي التاسع للشمول المالي الذي ينعقد في القاهرة لأول مرة- أن الدول العربية في حاجة لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة مما يساعد في مواجهة تحديات البطالة وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية.

ولفت الحميدي إلى أن ضرورة تعزيز الوصول للخدمات المالية في المجتمعات العربية وتقليص الفجوة بين الرجال والسيدات، ومواصلة تحسين خدمات الشمول المالي، مشيرا إلى أن المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تولي أهمية خاصة لقضايا مستهلكي الخدمات المالية.

وأضاف أنه وفقا لنتائج استبيان حديث لصندوق النقد العربي أن أكثر من 80% من المصارف المركزية العربية أصبح لديها اطار أو منظومة لحماية مستخدمي الخدمات المالية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي بالبنك المركزي المصري لإطلاقه فعاليات متعددة وأنشطة خلال اليوم العربي للشمول المالي الذي يوافق الـ27 من ابريل من كل عام.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل