المحتوى الرئيسى

مهند كوجاك: لهذا السبب لا يحظى المصصم المصري بالشهرة؟

09/14 11:41

مهند كوجاك مصمم أزياء مصري

يسعى مهند كوجاك، مصمم أزياء مصري شارك في برنامج اكتشاف مصممي الأزياء "بروجكت رنواي"، لإثبات نفسه والانطلاق للعالمية بعيداً عن النمطية لترك بصمة خاصة في ظل انعدام الثقة في السوق المحلي المصري بين عشاق الموضة.

وبين المصممين المصريين الجدد يحاول كوجاك إثبات مقدرته الإبداعية والتميز بعد تجربته في المشاركة بالموسم الأول من برنامج "بروجكت رانواي" بنسخته العربية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

مهند يعمل منذ نحو 5 سنوات في تصميم أزياء خاصة به مستوحاة من العصر الفيكتوري اكتسب من خلالها شهرة، وباتت ترتدي تصميماته نجمات بالمجتمع المحلي وفنانات عربيات.

ويقول كوجاك "عندما بدأت لم يكن مجال الموضة في مصر به نفس التنافسية الموجودة حالياً والتي تسمح بالإبداع وتقديم منتجات جديدة".

ومع ذلك، يأسف مهند لأن المصممين المصريين لا يحظون بشهرة وإقبال، إلا أنه يتمنى أن يتغير هذا الأمر، وأضاف "ليس فقط المجتمع هو من لا يثق في المصممين المحليين بل أيضاً السلطات، فلا توجد مؤسسة رسمية في مصر توفر إمكانية تعلم تصميم الأزياء والحياكة". 

كل ما يساعدك على الاستمتاع بحياة أحلى، أكثر فعالية، وأكثر صحة، وأكثر تفاؤلًا، عبر أخبار وتقارير تمس نمط حياتك وغذاءك بكل تفاصيله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل