المحتوى الرئيسى

فرض رسوم إغراق نهائية على «صواني التقديم» وأدوات المائدة والمطبخ

09/14 11:31

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بفرض رسوم إغراق نهائية على الواردات من صنف صواني التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة وأدوات المطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا بهامش إغراق 15%-14% على التوالى من القيمة cif لمدة 5 سنوات.

وقال بيان لوزارة التجارة، اليوم إن قطاع المعالجات التجارية تلقى شكويين مؤيدتين مستنديا من الصناعة المحلية ممثلة في شركتي الشروق للميلامين والراتنجات (الشريف) والتي يمثل إنتاجهما 80% من حجم الصناعة المحلية تدعيان فيها أن الواردات من صنف صواني التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة وأدوات المطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا ترد إلى مصر بأسعار مغرقة ما سبب ضررا للصناعة المحلية.

وأضاف أن القطاع فحص البيانات التي وردت بالشكاوى المقدمة لبيان دقتها ومدى كفايتها والتي تمثلت في انخفاض المبيعات والحصة السوقية وحجم الإنتاج للصناعة المحلية ووجود فرق سعري بين المنتج المستورد والمحلي وزيادة المخزون وانخفاض إنتاجية العامل ومعدل استغلال الطاقة الإنتاجية والاستثمار.

وأشار إلى أن القطاع سبق أن أعلن عن بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات من الصنف المشار إليه خلال نوفمبر الماضي بالجريدة الرسمية، وتم إرسال قوائم الأسئلة إلى الأطراف المعنية مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام.

وتابع: "القطاع استلم وحلل الردود الواردة على قوائم الأسئلة وخطابات استيفاء البيانات للصناعة المحلية، ولم يتلق أي ردود من الشركات المنتجة المصدرة الصينية أو الماليزية، كما أجرى القطاع زيارة تحقق ميدانية للصناعة المحلية، وذلك لفحص ومراجعة دقة وصحة البيانات المقدمة من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل