المحتوى الرئيسى

«استمارة» تثير غضب مرشحى ناديي «التجديف وأسوان»

09/14 11:23

قبل بدء الإنتخابات للأندية الرياضية بمحافظة أسوان، أعرب المتقدمون للترشح عن استيائهم الشديد بعد إكتشافهم أن نادي التجديف ونادي أسوان الرياضى تقودهما العنصرية فى التفرقة بين أبناء الوطن الواحد والدم الواحد، بسبب التوقيع على إستمارة بمقر جمعية أهلية.

وقال أحد المرشحين: «إنه فوجئ بقرارات غريبة للخوض فى السباق الإنتخابى، وهى ضرورة تقديم الأوراق بإحدى الجمعيات العريقة المنتمية لقبيلة الأصولية أو بمعنى أدق الحصول على تأشيرة الولاء بكونك "أصولى 100%».

وأكد المرشح، خلال حديثه لـ «الدستور»، عن رفضه الخوض الإنتخابى تحت شعار «إذا أردت الأغلبية فإذهب إلى جمعية الأصولية»، مضيفًا أن هذا التفكير يعتبر كارثة مجتمعية وثقافية تسلخ أبناء المجتمع الواحد عن الترابط الحقيقى، ولم يتماشى مع أطياف وعائلات المحافظة المترابطة.

وهذا ما أكده مستند، حصل عليه «الدستور»، يكشف التربيطات الإنتخابية، للجمعية العمومية بنادى التجديف واسوان الرياضي، ويشير المستند لـ 3 فقرات مختلفة، وتحمل الفقرة الأولى بيانات المرشح وأختيار النادى المرشح عليه، والفقرة الثانية تتحدث عن حصول موافقة بقبول ترشح الشخصيات، أما الفقرة الثالثة تحمل الإقرار بالتنازل عن الترشيح فى حالة عدم موافقة اللجنة الأسوانية.

وقال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أن ما يحدث لتربيطات إنتخابية داخل أسوار الجمعيات الأهلية يعتبر مخالفًا للمادة 11 من قانون الجمعيات التى تحظر ممارسة أى عمل سياسى.

وأكد، خلال تصريحه لـ«الدستور»، أن ما يتم من خلال تقسيم المقاعد والكراسى داخل الغرف المغلقة بالجمعيات الأهلية، هو أحد أنواع فرض السيطرة والهيمنة والعنصرية، بالإضافة إلى تحقيق المصلحة الخاصة لانتماء الجمعية على أرض الواقع داخل النادى.

من جانبه، أوضح محمد خابور، وكيل إدارة التضامن الإجتماعى بأسوان، إنه فى حالة ممارسة الجمعية مخالفة النشاط المخصص من أجله، يتم فورًا تطبيق العقوبة وفقًا للائحة الجمعية، مؤكدًا أنه ليس من حق أى جمعية طباعة إستمارات بشأن المشاركة السياسية داخل الأندية.

كما شدد هانى رشدى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، على ضرورة عدم تقديم المرشحين لدى الجمعية العمومية بنادى أسوان أو التجديف، أوراقهم إلا من خلال أبواب أنديتهم العامة، وليس برعاية أى جمعية، لأنه يعتبر مخالفة قانونية.

تقدم الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، ورؤساء الجامعات المصرية، وعدد من القيادات الشعبية والأمنية بمحافظة المنوفية، كرنفال الجامعات المصرية ...

كرم الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أوائل الشهادات العامة بمدارس سيتى الخاصة فى حضور قيادات التربية والتعليم ولفيف من المعلمين وأولياء الأمور والطلاب المكرمين والأوائل. وأكد المحافظ فى كلمته انه ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل