المحتوى الرئيسى

قوات الحزام الأمني تطرد "القاعدة" من الوضيع باليمن

09/14 11:18

قوات النخبة في شبوة اليمنية - أرشيفية

نجحت قوات الحزام الأمني المدعومة من التحالف العربي باليمن، في طرد مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي، من منطقة الوضيع مسقط الرئيس عبدربه منصور هادي، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الحزام الأمني دخلت مديرية الوضيع بمحافظة أبين مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي، وظلت أشهر بمعزل عن القوات الحكومية".

وأشارت إلى أن هذه القوات "نجحت في طرد عناصر القاعدة بعد اشتباكات محدودة"، موضحة أن العملية التي بدأت، أمس الأربعاء، استمرت في ملاحقة عناصر القاعدة في مركز مديرية الوضيع.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن "القوات استحدثت نقاط تفتيش في مداخل الوضيع والطرقات المؤدية لها، بعدما نفذت مداهمات لعناصر ينتمون إلى التنظيم، واعتقلت 7 أفراد بينهم أحد خبراء المتفجرات ويدعى أبو عبدالله".

ونوهت بأن معظم قيادات التنظيم فرّت مع بدء دخول القوات إلى المنطقة واتجهت نحو مديرية المحفد المجاورة، وهي معقل رئيسي لتنظيم القاعدة وتقع على الحدود بين أبين وشبوة.

وكانت القوات اليمنية الخاصة نجحت مطلع أغسطس/آب الماضي، في استعادة محافظة شبوة ومواقعها النفطية من مقاتلي التنظيم الإرهابي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل