المحتوى الرئيسى

حركة المطار.. 328 راكبا يحتجون ضد الخطوط السعودية بعد تأخر طائرتهم 8 ساعات.. مغادرة وزير خارجية موريتانيا.. والقبض على راكب حاول تهريب مخدرات

09/14 10:43

وزير خارجية موريتانيا يغادر بعد حضور مجلس وزراء الجامعة العربية القبض على راكب حاول تهريب مخدرات لدى عودته من فرنسا مندوب الجامعة العربية الجديد لدى الأمم المتحدة يغادر لنيويورك لتسلم عمله منع راكب من السفر للسعودية بحكم قضائي لصالح زوجته بعد خلافات عائلية «اليمنية» تلغي رحلتها إلى عدن بعد رفض التحالف العربى استقبالها

شهد مطار القاهرة الدولي نشاطا ملحوظا، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، حيث ضبطت جمارك مطار القاهرة  راكبا حاول تهريب 90 قرصا مخدرا و 250 جراما من مخدر الحشيش بحقائبه لدى عودته من فرنسا، وأقر الراكب بحيازته المخدرات للاستخدام الشخصى، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

صرح سامى عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة: "أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة مصر للطيران رقم 802 والقادمة من باريس، اشتبه رجال الجمارك فى حقائب الراكب "أ. أ"، بكالريوس تربية نوعية، وبتفتيشها تبين وجود 90 قرصا مخدرا و250 جراما من مخدر الحشيش، وأقر الراكب بحيازته المخدرات للاستخدام الشخصى وليس للاتجار، وتم تحرير محضر ضبط جمركى برقم 140 ضد الراكب وإحالته للنيابة".

فيما غادر القاهرة اليوم الدكتور "اسلكو ولد أحمد إزيد بيه"، وزير خارجية موريتانيا، متوجها إلى المغرب فى طريق عودته لبلاده بعد زيارة لمصر شارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 148 لمجلس وزراء الخارجية بجامعة الدول العربية.

كان وزير خارجية موريتانيا ألقى كلمة أمام الفعاليات أكد خلالها أن "دورة الجامعة العربية تنعقد فى سياق عربي خاص يحتم علينا التشبث بوحدة الصف، والهدف والمصير المشترك وروح الأخوة، وعلاقات التضامن وتكريس جميع الجهود لتعزيز الأمن والتنمية في بلادنا وقال: إن وطننا العربى بحكمته قادر على إيجاد الحلول الملائمة للأوضاع المستجدة ووضع أسس انطلاقة جديدة في اعتماد مقاربة واقعية للعمل العربي المشترك، وأن تنقية الأجواء العربية تفرض نفسها في أولويات الاهتمام، فضلًا عن القضية العربية الأولى الفلسطينية، بعد محاولة إسرائيل في الآونة الأخيرة فرض واقع جديد في القدس المحتلة وأن تمسك بلاده الراسخ بحق الشعب الفلسطيني في الكرامة والسيادة وتكريس الجهود كافة فى سبيل إيجاد حل شامل وعادل ودائم، لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

غادر القاهرة اليوم، السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية الجديد لدى الأمم المتحدة، متوجهًا إلى نيويورك، مقر المنظمة الدولية، تمهيدًا لاستلام عمله خلفًا للسفير أحمد فتح الله، الذى أنهى عمله الأسابيع الماضية.

كان أمين عام جامعة الدول العربية استقبل أمس، الأربعاء، السفير ماجد عبد الفتاح، حيث قام بتسليمه خطاب التكليف الخاص بمهمته وأوراق الاعتماد التى من المنتظر أن يتقدم بها إلى سكرتير عام الأمم المتحدة، ووجه "أبو الغيط" خلال اللقاء تكليفات عمل محددة للرئيس الجديد لبعثة الجامعة، وذلك فيما يخص تعزيز الأولويات والمصالح العربية الحالية في إطار مختلف القضايا الإقليمية والدولية المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة، وأيضًا فيما يخص تطوير التعاون والتواصل والتنسيق بين المنظمتين، وذلك اتساقًا مع القرارات ذات الصِّلة الصادرة عن الجامعة العربية.

كانت الدورة الـ148 للمجلس الوزاري للجامعة العربية، أقرت بالإجماع أمس الأول، الثلاثاء، تعيين السفير ماجد عبد الفتاح الذي يتمتع بتاريخ وخبرة كبيرين في مجال العمل الدبلوماسي، خاصة في مجال العمل متعدد الأطراف ونشاطات الأمم المتحدة، وهو ما تجسد في عمله لسنوات كمندوب دائم لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك وتوليه أيضًا مهام مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة ومستشاره للشئون الأفريقية.

ومنعت سلطات مطار القاهرة، اليوم، راكبا من السفر إلى السعودية لوجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر تنفيذا لحكم قضائى حصلت عليه زوجته بسبب خلافات عائلية، وتم إنزال حقائبه من الطائرة التى استأنفت رحلتها بدونه بعد تأخير حوالى 15 دقيقة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: "أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران النيل رقم 117 والمتجهة إلى تبوك تقدم الراكب "م. س"، 28 عاما، للسفر، وبوضع بيانات جواز سفره على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر تنفيذا لحكم قضائى حصلت عليه زوجته من محكمة الأسرة بالبدرشين بعد خلافات عائلية، وتم إنزال حقائب الراكب من الطائرة والتى استأنفت رحلتها بدونه بعد تأخير حوالى 15 دقيقة، وأمر اللواء طه بيومى، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بالسماح للراكب بالخروج من الدائرة الجمركية إلى منزله بدون توقيف، حيث تضمن الحكم المنع من السفر فقط دون القبض عليه".

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، اليوم أن الخطوط اليمنية ألغت رحلتها المتجهة إلى عدن بسبب رفض قوات التحالف العربى، والتى تشن هجمات على مواقع الحوثيين باليمن منح الطائرة تصريحًا لعبور أجواء المناطق اليمنية.

وقالت المصادر: "بعد إعداد رحلة الخطوط اليمنية رقم 601 والمتجهة إلى مطار عدن، تلقى مكتب الشركة بمطار القاهرة إخطارا بعدم منح الطائرة تصريحا بعبور أجواء المنطقة فى طريقها لعدن، وتم منع الركاب المتواجدين أمام صالة السفر من دخول الدائرة الجمركية، بينما تم احتجاز 12 راكبا وصلوا ترانزيت من عدة دول بالعالم لحين سفرهم على أقرب رحلة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل