المحتوى الرئيسى

"حماة الوطن": على الدولة تسهيل إجراءات فتح حسابات بنكية لكل مواطن

09/14 20:51

أشاد حزب "حماة الوطن" بعقد مؤتمر الشمول المالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشرم الشيخ، باعتباره أحد أهم الأنظمة المالية التي تتيح تحويل الاقتصاد المصري من ورقي إلى رقمي.

وقال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس الحزب، إن الشمول المالي، يعني أن يشمل الجهاز المصرفي في تعامله المالي جميع طوائف الشعب، دون استهداف شريحة معينة من المجتمع في التعامل مع الخدمات البنكية، وهذا يتطلب ضرورة قيام الحكومة بتسهيل إجراءات فتح حسابات بنكية لكل مواطن، وكذا كل الأنشطة والتعاملات المالية مع حماية هذه الحسابات وتأمينها من أعمال القرصنة الإلكترونية.

وطالب الغباشي بإعطاء فترة زمنية ليكون لكل مواطن وصاحب نشاط حساب بنكي، يوضّح فيه حجم المعاملات، وذلك لوجود ما يسمى بالسوق الموازية أو الاقتصاد غير الرسمي، الذي يمثل أكثر من 60 % من اقتصاد الدولة، وأيضا فتح حسابات لاصحاب الأملاك من العقارات والأراضي الزراعية والأنشطة الخدمية خاصة أن هذه المعاملات تُدر أموالا كثيرة للمتعاملين بها دون أن تستفيد الدولة منها.

وشدد الغباشي على أن جميع القطاعات لها دور هام في التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصاد، وتوفير فرص العمل، وتحسين بيئة المجتمع المصري وتطبيق الشمول المالي في مصر يقلل التعامل بالأوراق النقدية بحيث تتم المدفوعات عن طريق الخدمات البنكية الإلكترونية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل