المحتوى الرئيسى

الصناعة تقرر رسوم إغراق على أدوات المائدة والمطبخ القادمة من الصين وماليزيا

09/14 15:01

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، قرارا بفرض رسوم إغراق نهائية على الواردات من صنف صواني التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة والمطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا.

وقال بيان صحفي من الوزارة إن رسوم ستبلغ 15% على صواني التقديم و14% على أدوات المائدة والمطبخ من قيمة التكلفة والتأمين والشحن لمدة 5 سنوات.

وذكر البيان أن قطاع المعالجات التجارية تلقى، شكوتين من الصناعة المحلية ممثلة في شركتي الشروق للميلامين والراتنجات (الشريف) والتي يمثل إنتاجهما 80% من حجم الصناعة المحلية.

وأوضح البيان إن الشركتين قالت إن الواردات من صنف صواني التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة وأدوات المطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا ترد إلى مصر بأسعار مغرقة مما سبب ضررا للصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجينى رئيس قطاع المعالجات التجارية بالوزارة، في البيان إن القطاع قام بفحص البيانات التي وردت بالشكاوى المقدمة لبيان دقتها ومدى كفايتها.

وأضاف أن القطاع لم يتلق أية ردود من الشركات المنتجة المصدرة الصينية أو الماليزية، على الأسئلة التي أرسلها لهم.

كما أجري القطاع زيارة تحقق ميدانية للصناعة المحلية، وذلك لفحص ومراجعة دقة وصحة البيانات المقدمة من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات.

وقال البيان إن الوزارة توصلت إلى هذه الواردات تأتي بأسعار مغرقة وأن الضرر المادي الذي تعاني منه الصناعة المحلية يرجع إلى الواردات المغرقة من كل من الصين وماليزيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل