المحتوى الرئيسى

«البحث العلمي» تعرض إنتاج أول مقطورة مبتكرة فى «صناع مصر»

09/14 10:45

قالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى إنها تشارك بالتعاون مع عدد من الوزارات والشركات والمصانع فى معرض صناع مصر، بأول مقطورة مبتكرة لتعبئة ونقل ووزن وتفريغ الحبوب بنظام البينيوماتيكى، التى تمثل قصة نجاح وثمرة تعاون مشترك لجميع الجهات المشاركة من وزارات الدولة والمصانع والشركات مصرية والجمعيات التعاونية والغرف الصناعية.

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، ان هذا المنتج سوف يساهم فى تقليل الفاقد فى نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية والشون الترابية.

وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي على هامش حفل الافتتاح أن هذا النموذج يعكس الشراكة التى كنا نصبوا إليها، وهذا مثال حى لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع وأنها إستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ودعم وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار لخطة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا التى تولى أهمية قصوى لتعميق التصنيع المحلى وجزيل الشكر والتقدير للفريق البحثي من مركز بحوث الهندسة الزراعية بمركز البحوث الزراعية بقيادة الدكتور محمد الخولى.

وأضاف أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمي متمثلة فى الأكاديمية تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية بهدف دعم المنتج المحلى توفيرًا للعملات الصعبة التى تنفق على استيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأياد مصرية، حيث إن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكى تحتل مكانة متقدمة، مؤكدًا أنها أصبحت تتميز بالتنوع ومنتجاتها على مستوى عال من الجودة.

وأشار إلى أن استمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير.

يذكر أن الهدف من إقامة المعرض هو تعميق التصنيع المحلى وهو أمر ضرورى وحتمى لتنمية الصناعة المصرية، وزيادة قدرتها التنافسية داخليًا وخارجيًا.

كرم الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، أوائل الشهادات العامة بمدارس سيتى الخاصة فى حضور قيادات التربية والتعليم ولفيف من المعلمين وأولياء الأمور والطلاب المكرمين والأوائل. وأكد المحافظ فى كلمته انه ...

فرض مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري سيطرته على خطوط أزياء الموضة العالمية بـ 35 قطعة من السواريهات وفساتين الزفاف لخريف وشتاء 2018 والتي شارك بها خلال عرضه في ختام فعاليات أسبوع الموضة الذي ...

خاض الزمالك مران اليوم، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداََ لمباراة الداخلية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز. وشهدت التدريبات، تقسيم المونتنيجري نيبوشا، لاعبي الفريق إلى مجموعتين، من أجل ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل