المحتوى الرئيسى

«الدستور» ترصد: السرير بـ 400 جنيه لطلاب جامعة القاهرة المغتربين

09/14 07:08

أيام معدودة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجامعي الجديد، يسعى خلالها الطلاب المغتربين إلى البحث عن سكن بمحيط جامعتهم بسعر مناسب، بعدما زادت مصاريف الإقامة بالمدن الجامعية من 165 إلى 350 جنيهًا شهريا، الأمر الذي أصاب العديد من الطلاب باستياء دفعهم للبحث عن سكن بديل بسعر مناسب.

ورصدت «الدستور» خلال جولة قامت بها فى محيط جامعة القاهرة متوسط أسعار السكن بالنسبة للطلاب المغتربين، التي تراوحت بين 300 إلى 400 جنيه للسرير الواحد شهريًا في غرفة مزدوجة، مثلما أوضح خالد حجاج أحد سماسرة منطقة «بين السرايات» المقابلة للجامعة.

وبلغت قيمة الغرفة في الشقق ذات التجهيزات الأساسية ما بين 600 إلى 800 جنيه للفرد الواحد، بينما تراوحت قيمة استئجار الشقق ما بين 2000 إلى 3000 جنيه بالشوارع الداخلية المقابلة للجامعة، أما الخارجية فتجاوز إيجارها الشهري 4000 جنيه.

وتراجعت قيمة الإيجار الشهري للشقق الواقعة على الجانب الآخر من محطة مترو جامعة القاهرة بمنطقة «أبو قتادة» التي تبدأ قيمة الإيجار الشهري من 1200 إلى 1400 جنيه للشقق ذات الغرفتين، و1800 إلى 2000 جنيه للشقق التي تحتوى على ثلاث غرف.

وأشار أحد السماسرة العاملين بمحيط جامعة القاهرة إلى أن ارتفاع الأسعار بسبب قرب الشقق من الجامعة، وبداية العام الدراسي، حيث تستأجر معظم الشقق المحيطة بالجامعة للطلاب المغتربين الذين يأتوا من محافظات خارج القاهرة، ولا يفضلون الإقامة في المدن الجامعية، خاصة بعد زيادة مصروفات الإقامة.

فرض مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري سيطرته على خطوط أزياء الموضة العالمية بـ 35 قطعة من السواريهات وفساتين الزفاف لخريف وشتاء 2018 والتي شارك بها خلال عرضه في ختام فعاليات أسبوع الموضة الذي ...

خاض الزمالك مران اليوم، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداََ لمباراة الداخلية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز. وشهدت التدريبات، تقسيم المونتنيجري نيبوشا، لاعبي الفريق إلى مجموعتين، من أجل ...

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل