المحتوى الرئيسى

بالصور.. تكريم ليلى طاهر بالمسرح القومي المصري

09/14 02:34

كرم المسرح القومي المصري الفنانة ليلى طاهر، في حفل كبير، وتم إهداؤها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية وشهادة تقدير، وعرض فيلم تسجيلي يرصد مشوارها الفني وحياتها بالإضافة لتوزيع كتاب يسرد رحلة عطائها المسرحى إعداد المؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة.

حضر الحفل وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، والفنانون مديحة حمدى وأحمد عبدالوارث ورجاء حسين وعزة لبيب وعبد الله مشرف ، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وعدد من المسؤولين.

وقدمت الفرقة الموسيقية الخاصة بالمسرح القومي مجموعة من الأغنيات مثل "أنا لسه صغيرة" للراحلة سعاد حسني وتلاها "في يوم وليلة"، و"زي الهوا".

 يذكر أن ليلى طاهر بدأت حياة الشهرة كمذيعة مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960 وجمعتها لقاءات ومواقف عديدة بالمخرج التليفزيوني روبير صايغ الذي كان من الرعيل الأول لمخرجي التليفزيون، حيث ساعدها وشجعها وأهلها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج الهامة، كان من أبرزها برنامج (مجلة التليفزيون) الذي استمر تقديمه فترة طويلة حتى بعد أن اكتشفها رمسيس نجيب ليختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس، فاختارت ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد .

وشاركت ليلي طاهر في بطولة أكثر من 70 فيلما سينمائيا أبرزها: "الناصر صلاح الدين، والأيدي الناعمة، وعفوا أيها القانون ، وامرأة في دوامة، والمدمن، وقطة علي نار، ويوميات امرأة عصرية"، كما قدمت عدة مسلسلات منها "عائلة شلش والقاهرة والناس، وعلي باب مصر وملكة في المنفي"، وللمسرح قدمت "الدبور، وعريس في إجازة، وسنة مع الشغل اللذيذ، وغراميات عفيفي، وكومبارس الموسم، وفخ السعادة الزوجية".

أخبار النجوم الشخصية وحياتهم العاطفية وعلاقة النجم بالمحيطين به، كل ذلك سيكون حاضرًا وفق ضوابط أهمها مصدر الخبر الموثوق فيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل