المحتوى الرئيسى

"تويتر" يفضح سيطرة آل الشيخ على الاتحاد السعودي

09/14 01:08

كشفت تغريدة قديمة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تدخل تركي آل الشيخ، الرئيس الجديد لهيئة الرياضة السعودية، في قرارات اتحاد الكرة، وإقالته لمسؤولين وتعيين آخرين، على الرغم من عدم مرور أسبوع واحد على توليه منصبه.

البداية كانت في جهاز المنتخب السعودي، الذي تأهل لمونديال روسيا 2018، حيث تم الاستغناء عن خدمات طارق كيال مدير المنتخب الذي كان لاعبا قبل أن يصبح إداريا بالنادي الأهلي، وتعيين ماجد عبد الله أسطورة الكرة السعودية بدلا منه.

وكشف ماجد عبد الله علانية عن أن تعيينه تم بناء على مقترح من تركي آل الشيخ لعادل عزت، رئيس اتحاد الكرة، الذي بدوره اتخذ قرار تعيين عبد الله بعد جلسة ثلاثية جمعت الأطراف الثلاثة.

وكان الجدل الأكبر حول قرار إعفاء عادل البطي، مدير الكرة السابق بالهلال، من منصب أمين عام الاتحاد ليحل محله عبد الإله مؤمنة مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي.

وصاحبت القرار ضجة كبيرة في ظل أن البطي كان المؤيد الأبرز لعادل عزت ومجلسه في الانتخابات التي انتصر فيها على سلمان المالك، كما أن الاتحاد أو عزت لم يصدر عنهما أي تصريح يوضح سبب إقالة عادل البطي.

وبالبحث في التغريدات القديمة لرئيس الهيئة العامة للرياضة المعروف بقربه من نادي الشباب قبل أن يصبح الرئيس الفخري لنادي التعاون، تم اكتشاف تغريدة من عام 2011، يهاجم فيه عادل البطي بشدة وينتقد ظهوره الإعلامي الدائم.

كان تركي آل الشيخ الذي يشغل منصب مستشار بالديوان الملكي السعودي بدرجة وزير، قبل أن يتولى منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة الخميس الماضي خلفا لمحمد عبد الملك آل الشيخ.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل