المحتوى الرئيسى

هيئة كورية شمالية تريد تحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام"

09/14 08:59

بيونج يانج - (أ ف ب):

دعت هيئة كورية شمالية، الخميس، إلى "ضرب الولايات المتحدة حتى الموت" مثل "كلب مسعور" لإعدادها العقوبات الدولية الجديدة التي فرضت على بيونج يانج على خلفية تجربتها النووية الأخيرة.

وأكدت المنظمة أيضا أن اليابان حليفة الولايات المتحدة يجب "إغراقها في البحر".

وأقر مجلس الأمن بالإجماع الاثنين حزمة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية تفرض عليها حظرا على تجارة النسيج وقيودا على واردتها النفطية، وذلك بعد أسبوع على إجراء بيونج يانج تجربة على ما قالت إنه قنبلة هيدروجينية صغيرة إلى درجة يمكن وضعها على صاروخ، مما أثار التوتر على شبه الجزيرة الكورية.

وندد متحدث باسم "لجنة السلام لاسيا-المحيط الهادئ" الكورية الشمالية بـ"قرار العقوبات الشائن" وقال إن هناك دعوات متزايدة لرد قوي على الولايات المتحدة وحلفائها.

وأكد المتحدث في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية "أن جيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية يطالبون بالإجماع بضرب اليانكيز (الأمريكيين)، الجناة الرئيسيين في إعداد (قرار العقوبات) حتى الموت كما تليق العصا بكلب مسعور".

واضاف "حان الوقت لتدمير المعتدين الأمريكيين الإمبرياليين. لنحول الأرض الأمريكية رمادا وظلام".

ولكوريا الشمالية تاريخ في توجيه التهديدات الخطيرة ضد الولايات المتحدة وحلفائها لكن دون تنفيذها.

وقالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إن "لجنة السلام لاسيا- المحيط الهادئ" تعمل "كنافذة لتحسين العلاقات مع دول مثل الولايات المتحدة واليابان (...) وفي الوقت نفسه على تغيير الصورة السلبية والمنعزلة لكوريا الشمالية".

لكن بيان "لجنة السلام لاسيا-المحيط الهادئ" يتهم طوكيو "بالرقص على أنغام الولايات المتحدة"، ويحذر من "ضربة تترك أثرا" على اليابان، مشيرا الى تجربة اطلاق الصاروخ الذي عبر فوق الجزر اليابانية الشهر الماضي.

وقامت بيونج يانج بإطلاق صاروخ متوسط المدى فوق هوكايدو مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار وفيض من الرسائل النصية التحذيرية في شمال اليابان.

وحذرت اللجنة من أن "الجزر الأربع التي يشكل الأرخبيل يجب إغراقها في البحر بالقنبلة النووية" الكورية الشمالية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل