المحتوى الرئيسى

كاسياس يتخطى تشافي.. ويعادل جيجز

09/13 23:26

تخطي حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس (الأربعاء) مواطنه تشافي هرنانديز، وبات أكثر لاعب خوضا للمباريات في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد أن وصل إلى 174 مباراة بفارق مباراة عن زميله السابق، فيما عادل رقم الويلزي ريان جيجز، قائد مانشستر يونايتد السابق، من خلال المشاركة في النسخة رقم 19 له في دوري أبطال أوروبا. 

وبدأ الحارس البالغ من العمر 34 عاما أساسيا في اللقاء الذي جمع فريقه بورتو البرتغالي وبشكتاش التركي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليحقق هذين الرقمين.

ويعتمد سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو بشكل أساسي على كاسياس، لذا فإنه مرشح لزيادة الرقم في هذه النسخة من دوري الأبطال دون أدنى فرصة للاعب البارسا السابق الذي يرتدي قميص السد القطري حاليا في مطاردته.

وظهر كاسياس في 169 مباراة من دوري أبطال أوروبا (بما فيها تصفيات التأهل)، ومباراتين في الدوري الأوروبي، و3 في كأس السوبر الأوروبية.

أما من حيث الفرق، فقد خاض الحارس الإسباني القدر الأكبر من مبارياته (155 لقاء) بقميص ريال مدريد، فضلا عن 18 مواجهة أخرى بقميص بورتو الذي انتقل إليه في 2015.

كان كاسياس لعب أول مباراة أوروبية له في 15 سبتمبر 1999 وكان عمره وقتها 18 عاما، حين دفع به جون توشاك في مواجهة أوليمبياكوس اليوناني والتي انتهت بتعادل الفريقين بـ3 أهداف لكل منهما.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل