المحتوى الرئيسى

«سبوبة التأشيرات وواسطة الشرطة».. فضائح النواب عرض مستمر

09/13 20:59

فضيحة تلو الأخرى تلاحق البرلمان، ومع ذلك لم يتوقف أعضائه عن الإساءة له، فبين الحين والأخر تظهر ورطة جديدة للنواب، تكشف مدى استغلالهم لمنصبهم، من أجل الوساطة وكسب المال، وكانت آخر فضائح النواب بيع تأشيرات الحج، والتي عُرفت بـ"بيزنيس تأشيرات حج النواب".

وطالب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، رئيس المجلس، الدكتور علي عبد العال، أول أمس، بفتح تحقيق عاجل حول "بيزنيس تأشيرات حج نواب البرلمان" المقدمة من السفارة السعودية، مؤكدًا أن معلومات ترددت بشأن قيام أصحاب الشركات السياحية التي حصلت على التأشيرات المخصصة للنواب، بشراء هذه التأشيرات بقيمة 50 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة.

وكشف عماد الدين حسين شعبان، صاحب شركة سياحة، في مداخلة هاتفية، أنه هو من أبلغ مصطفى بكري ببيع تأشيرات النواب، وأنه سيذهب إلى النائب العام لتقديم جميع المستندات التي تثبت ذلك، لافتًا إلى أن 4 نواب باعوا التأشيرات، وأنه تلقى تهديدات بالقتل، بعد كشف حقيقة قيامهم ببيع التأشيرات.

وفي نوفمبر الماضي، فجرت مواقع التواصل الاجتماعي فضيحة للبرلمان، بتداول صورة بها قائمة بأسماء أبناء النواب المقبولين في كلية الشرطة، وشملت القائمة أكثر من 14 نائبًا، إضافة إلى عدد كبير من أقارب النواب الذين تم قبولهم، الأمر الذي ربطه النشطاء بتدخل النواب واستغلال منصبهم من أجل التحاق أبنائهم بكلية الشرطة.

وكشفت ذلات لسان للنواب تدخلهم بالفعل لإلحاق أبنائهم، ففي مداخلة للنائب محمد خليفة، مع الإعلامية علا شوشة، انتقدت فيه "شوشة" النائب لتزكيته طالب للقبول في كلية الشرطة، وقال "خليفة": "حضرتك تعالي اقعدي مكاني، أنا كنائب وظيفتي توصيل صوت أبناء الدائرة للمسئولين".

وكان الموقف الأبرز للنائب إلهامي عجينة، الذي قال في إحدى الجلسات "قاعدين على الفيس بوك يقولوا أبناء المجلس قبلوا بالكلية بالكوسة من غير كشوف، والداخلية بتقدم رشاوي للنواب، مع أن غالبية أبناء النواب متقبلوش، وأنا على سبيل المثال اتوسطت لابن أخويا ورفضوه"، في حين كشف منشور على صفحة النائب على "الفيس بوك" كذب ما قاله، ونشر تهنئة لابن أخيه لقبوله في كلية الشرطة، بتاريخ 25 نوفمبر، أي في اليوم الذي ظهرت فيه نتيجة القبول بالكلية.

وفجر محمد عصمت السادات، عضو مجلس النواب، في نهاية يناير الماضي، مفاجأة في بيان له، كشف فيه إنفاق 18 مليون جنيه لشراء 3 سيارات ملاكي تخصص للمجلس، تم تمويلها من موازنة العام المالى 2015 2016، موضحًا أن هذه السيارات لم تكن مدرجة بالأصل في مشروع موازنة المجلس قبل انعقاده، وأنها أضيفت بعد ذلك باعتماد إضافي.

وعرض الإعلامي وائل الإبراشي، صورة ضوئية لمستندات تثبت شراء رئيس مجلس النواب 3 سيارات له ولوكيل المجلس بـ18 مليون جنيه، وعلق "الإبراشي" عليها في برنامجه "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم"، قائلًا: "إن المستند الأول يثبت إنفاق رئيس المجلس 22 مليون جنيه تحت بند تنقلات، وآخر لشراء 9 سيارات فارهة بمبلغ 39 مليون جنيه، بخلاف الثلاث سيارات الأخرى ليصل مجموعها 57 مليون جنيه.

خاض الزمالك مران اليوم، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداََ لمباراة الداخلية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز. وشهدت التدريبات، تقسيم المونتنيجري نيبوشا، لاعبي الفريق إلى مجموعتين، من أجل ...

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل