المحتوى الرئيسى

9 تكليفات جديدة من وزير التنمية المحلية للمحافظين

09/13 20:56

أوصى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة الاهتمام بعدة قضايا وفتح عدد من الملفات الشائكة التي تشغل العديد من المواطنين.

وطالب الشريف، خلال مؤتمر الفساد الأول، الذي نظمته وزارة التنمية المحلية أمس الثلاثاء، تحت عنوان «الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد»، بضرورة وجود خطة لمكافحة الفساد في كل محافظة ومتابعة تنفيذها بين وزارة التنمية المحلية والجهات الرقابية بالدولة.

كما ألزم الشريف المحافظين ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ووزارة التنمية من خلال تحويل أهداف الاستراتيجية إلى برامج عمل محددة، مطالبًا بسرعة إنجاز قانون الإدارة المحلية بما يدعم وجود مجالس محلية وتطبيق اللامركزية مع ضرورة وجود شفافية في إعداد الخطط التنموية في كل محافظة ووحدة محلية.

كما أوصى بضرورة إصلاح منظومة التخطيط المحلي والمشاركة المجتمعة للمواطنين بالقرى والمدن والمحافظات المصرية، مطالبًا باعتماد برامج التنمية المحلية الجديدة والتي لا تقتصر على 5 برامج فقط والتي تم تحويلها إلى 11 برنامج عمل تهدف الوزارة إلى تنفيذها على رأسها الإسراع بالتنمية وترسيخ العدالة الاجتماعية وحياة أفضل للمصريين وخدمات عصرية واللامركزية ومحافظات خضراء ومجتمعات رقمية وإدارة عصرية وقرية منتجة ومصدرة وتنمية إنسانية ومشاركة مجتمعية.

كما شدد على سرعة الانتهاء من إعداد الهياكل التنظيمية للمحافظات بما يخدم عملية الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع تحديد واضح للسلطات والمسؤوليات بما ييسّر من إجراءات عملية المحاسبة والمساءلة.

وطالب بسرعة وضع استراتيجية اللامركزية التي تقودها وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة، فضلًا عن توزيع عادل للسلطات والمسئوليّات بين المستوى المركزي والمحلي بما يدعم عملية التنمية ويحافظ علي قوة الدولة المركزية، لإحياء مرصد التنمية المحلية لعرض رصد واقع التنمية المحلية للتفاعل مع نظم وخدمات الإدارة المحلية.

وفيما يخص قيادات الإدارة المحلية، طالب الشريف، ضرورة أن يكون هناك تقييم كل فترة أخذًا في الاعتبار رأي المواطنين بالمحافظات، إضافة إلى أخذ رأي المحافظين في اختيار القيادات بالمحافظات التي سيعملون فيها.

9 تكليفات جديدة من وزير التنمية المحلية للمحافظين

9 تكليفات جديدة من وزير التنمية المحلية للمحافظين

خاض الزمالك مران اليوم، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداََ لمباراة الداخلية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز. وشهدت التدريبات، تقسيم المونتنيجري نيبوشا، لاعبي الفريق إلى مجموعتين، من أجل ...

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل