المحتوى الرئيسى

تموين بورسعيد يحذر من استخدام الأكياس البلاستيك بالمواد الغذائية

09/13 20:41

اجتمع ناصر ثابت, مدير عام مديرية التموين ببورسعيد، اليوم الأربعاء، مع محمد الرباط, مدير إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بديوان المديرية؛ لإصدار النشرة الإرشادية الخاصة بأضرار الأكياس البلاستيك المستخدمة لتداول المواد الغذائية.

وذكر ناصر، أن عملية حرق الأكياس البلاستيكية تؤدي إلى تلوث الهواء بالغازات والأبخرة السامة التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي.

وأشار ثابت، إلى توعية المواطنين بعدم إلقاء الأكياس البلاستيك على الشواطئ والحدائق، مشيرًا إلى أنه يؤثر على الثروة الحيوانية والسمكية بالسلب.

وأوضح، أن الأكياس البلاستيكية تحتوي على كمية عالية من الرصاص لصنعها من مشتقات البترول، وأنها غير قابلة للتحلل العضوي وتضر صحة الإنسان والحيوان والنبات.

وطالبت إدارة الإرشاد وحماية المستهلك بإتباع النشرة الإرشادية من خلال استبدال الاكياس البلاستيك بالأكياس الورقية أو الكرتون أو القماش، إضافة إلى تخزين وتمليح الأطعمة في الأواني الزجاجية بدلا من العبوات البلاستيكية، مع تناول الطعام الصحي الطازج بالمنزل بدلا من الوجبات السريعة المغلفة بالبلاستيك.

كما دعت إلى تجنب وضع المشروبات والأطعمة الساخنة في الأكواب والأكياس البلاستيك، وتجنب تغليف الخضر والفاكهة ومنتجات الألبان بالبلاستيك واستبدالها بالأكياس الورقية والكرتون، مشيرة إلى أن الحفظ بالأكياس البلاستيكية يسبب السرطان.

خاض الزمالك مران اليوم، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداََ لمباراة الداخلية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز. وشهدت التدريبات، تقسيم المونتنيجري نيبوشا، لاعبي الفريق إلى مجموعتين، من أجل ...

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

أشاد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، بقانون التأمين الصحي للفلاحين، وخطة الدولة لإضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية بعد إضافة مليون ونصف بالفعل. جاء ذلك خلال احتفالية "عيد الفلاح" بديوان ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل