المحتوى الرئيسى

«المري» يروي تفاصيل تنكيل الدوحة بـ6 آلاف قطري وتهجِريهم قسريًا

09/13 20:19

روى القطري جابر المري، في حوار لفضائية "24 السعودية"، كيف نكّلت حكومة قطر بـ6 آلاف مواطن قطري ينتمون جميعا لقبيلة «آل مرة» منذ 21 عامًا.

وقال المري: «صدر في عام 1996 قرار جائر من حكومة قطر بإسقاط الجنسية عن 6 آلاف قطري، أغلبيتها من قبيلة آل مرة، وبدأت المضايقات من الحكومة على المواطنين الذين صدر بحقهم إسقاط الجنسية قطع التيار الكهربائي والماء وإيقاف التعليم واعتقال في المساجد والمحلات التجارية».

واستطرد: «كان هناك فصل من العمل ومصادرة الأملاك، ومنهم من أدخل السجن لإجبارهم على التوقيع على التنازل عن الجنسية، وبعض المساجين تعرضوا للحرق والتعذيب».

قبيلة "آل مرة" وهي من أقدم القبائل التي سكنت قطر منذ مئات السنين، وكانت على علاقة قوية بـ"آل ثان" منذ عهد المؤسس الأول الشيخ قاسم بن محمد ومن تبعه من الأسرة الحاكمة.

وعاد الحديث عن قصة تهجير 6 آلاف قطري للظهور إعلاميا بعد أن قامت سلطات قطر بتعذيب فرد من "آل مرة" هو حمد عبدالهادي المري، أثناء عودته من الحج، وذلك لظهوره على تليفزيون السعودية يوجه الشكر لسلطات المملكة على حسن تنظيم الحج.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

أشاد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، بقانون التأمين الصحي للفلاحين، وخطة الدولة لإضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية بعد إضافة مليون ونصف بالفعل. جاء ذلك خلال احتفالية "عيد الفلاح" بديوان ...

أدى اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوي مساعد الوزير لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، صلاة الجنازة على الشهيد أمين الشرطة محمود محمد حسن أبو هبل الذي استشهد فى ...

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل