المحتوى الرئيسى

لافروف يبحث مع نظيره الألماني عدة قضايا منها التسوية السورية

09/13 20:50

لافروف يهنئ لبنان على إنجازه العسكري ضد "داعش"

موسكو — سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان، إن الوزيرين "نددا بنشاط كوريا الشمالية الصاروخي — النووي، وأشارا إلى ضرورة حل قضية شبه الجزيرة الكورية بالأساليب السياسية — الدبلوماسية"

كما تم التطرق إلى قضايا دولية أخرى، بما في ذلك مبادرة نشر بعثة أممية لحماية بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتسوية الأزمة السورية.

هذا وكانت روسيا والصين قد اقترحتا خطة "التجميد المزدوج" التي تنص على وقف كوريا الشمالية الاختياري للتجارب النووية وإطلاق القذائف، وامتناع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن تنفيذ تدريبات في المنطقة، وأن تبدأ الأطراف المتنازعة، بالتوازي، المفاوضات وتضع مبادئ عامة للعلاقات المتبادلة، بما في ذلك عدم استخدام القوة، وبذل الجهود من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

واقترحت روسيا أيضا وضع خارطة طريق لاستعادة الثقة تدريجيا وتهيئة الظروف لاستئناف المحادثات السداسية.

© AFP 2017/ Josh Edelson

لافروف: روسيا تعمل على تحقيق التكافؤ بين البعثات الدبلوماسية الروسية والأمريكية

يذكر، أن روسيا وجهت إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة مشروع قرار حول نشر قوات لحفظ السلام في منظمة النزاع بشرق أوكرانيا، تتولى مهمة حماية مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. ومن المقرر أن تبدأ مشاورات في مجلس الأمن بشأن مشروع القرار على مستوى الخبراء، ومن ثم على مستوى المندوبين الدائمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل