المحتوى الرئيسى

دراسة لـ«اتحاد المستثمرين» ترصد أهم إنجازات الحكومة

09/13 19:10

أصدر الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين دراسة وافية عن التنمية الاقتصادية في مصر.

واعتمدت الدراسة علي الإحصائيات الرسمية وتجارب الدول التي مرت بظروف شبيهة بظروف مصر مثل الهند والصين وماليزيا وتمكنت من الخروج منها وتحقيق التنمية.

وذكرت الدراسة، حصلت «الدستور» علي نسخة منها، أهم الإنجازات التي حققتها الحكومة وتتلخّص في انخفاض معدلات البطالة إلى 11.9%، وزيادة احتياطي النقد الأجنبي ليصل إلى 36 مليار دولار.

وتابعت الدراسة ارتفع معدل نمو الناتج المحلي إلى 4.9 %، كما قفزت الصادرات المصرية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق زيادة نسبتها 14% حيث سجلت 7 مليارات و438 مليون دولار مقابل 6 مليارات و545مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وأوضحت الدراسة أن الواردات انخفضت خلال الفترة المذكورة سلفًا بنسبة 30% لتصل إلى 15 مليار و931 ملايين دولار مقابل 22 مليار و742 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وأشارت الدراسة إلى أن انخفاض الواردات انعكس على حجم الميزان التجاري حيث انخفض إلى 16 مليار و196 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2016 إلى 8 مليارات و493 مليون دولار خلال نفس الفترة من من العام الجاري بفارق 7 مليارات و704 ملايين دولار وبما يمثل 48% انخفاض في عجز الميزان التجاري.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات شملت شوارع المدينة، وامتدت إلى الطريق السريع. شارك في الحملة حسام محمدين رئيس مركز ...

أشاد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، بقانون التأمين الصحي للفلاحين، وخطة الدولة لإضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية بعد إضافة مليون ونصف بالفعل. جاء ذلك خلال احتفالية "عيد الفلاح" بديوان ...

أدى اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوي مساعد الوزير لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، صلاة الجنازة على الشهيد أمين الشرطة محمود محمد حسن أبو هبل الذي استشهد فى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل