المحتوى الرئيسى

أرض قصر ثقافة الوقف تتحول لـ"مقلب قمامة".. ومواطنون: ننتظر حلم إنشائه | دشنا اليوم

09/13 16:55

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أرض قصر ثقافة الوقف تتحول لـ”مقلب قمامة”.. ومواطنون: ننتظر حلم إنشائه

منذ ما يقرب من 13 عامًا، وبالتحديد في عام 2004، أعلنت الوحدة المحلية لمركز الوقف تخصيص قطعة أرض بمساحة تتخطى الألف متر، لإنشاء قصر ثقافة، ومنذ ذلك الوقت لم يتحقق شيء على أرض الوقع، رغم مطالبات الأهالي المتكرر للنواب والمسؤولين بالبدء في إنشائه ولكن دون جدوى، لتتول قطعة الأرض إلى ملاذ للكلاب الضالة ومقلب للقمامة، ويبدأ حلم شباب الوقف من أصحاب المواهب والمثقفين في التبخر لعدم وجود مكان مخصص لاحتضانهم.

يقول إبراهيم تمام، عامل، إن الوحدة المحلية بالوقف، خصصت قطعة أرض لإنشاء قصر ثقافة بالوقف منذ 2004 م برقم 413 بمساحة 1050 متر مربع وحتى تاريخه لم نر خطوة للأمام في اتجاه بناء القصر.

ويستكمل محمد عرنوس، طالب، أن المجلس التنفيذي لمحافظة قنا برئاسة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وافق على تخصيص قطعة أرض بجوار الوحدة الصحية بمنطقة المشتل في عام 2016 لبناء قصر الثقافة، مشيرًا إلى أن إهمال المسؤولين في سرعة تنفيذ وإنشاء قصر الثقافة تحولت قطعة إلى مأوى للكلاب الضالة، ومقلب للقمامة.

أحمد سيد جاد، فنان تشكيلي، يمتلك موهبة في الرسم، يتمنى إنشاء قصر ثقافة لتنمية مهارته ومساعدته في تعلم أصول الفن التشكيلي، خاصة وأنه يعتمد على التعلم الذاتي في تنمية مهارته.

ويضيف حازم أحمد أبوبكر، مؤهل جامعي، أن تشييد قصر ثقافة بالوقف حلم طال انتظاره، خاصة وأنه سيخدم شباب المركز، ويحميهم من الأفكار الإرهابية بتنويرهم ثقافيا، وهو ما يتماشى مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا بمواجهة مخططات إسقاط الدولة، مشيرًا إلى أن الأهالي تقدموا بالعديد من المطالبات إلى أعضاء البرلمان ووعدوا بالحل ولكن دون نتائج.

وفي نفس السياق قال محمود عبدالوهاب، مدير عام ثقافة قنا، إن ثقافة قنا أرسلت خطابًا لوزارة الثقافة عقب تخصيص قطعة الأرض لإنشاء قصر ثقافة بمركز الوقف، ولكن الوزارة لم تدرجه في خطتها المقبلة، مضيفًا أنه يتمنى أن يدرج ضمن خطة الوزارة لعام 2018 – 2019.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل