المحتوى الرئيسى

فيلايني «رائد الفضاء» أم « تميمة النحس».. الأرقام تجيب

09/13 16:49

انتصر مانشستر يونايتد الانجليزي، على منافسه بازل السويسري بثلاثة أهداف نظيفة، في افتتاح مبارياتهما بدور المجموعات من بطولة دوري ابطال أوروبا.

وسجل مروان فيلايني، وروميل لوكاكو، وماركوس راشفورد، أهداف اللقاء، وشارك الاول بديلًا للفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

وتعرض جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، للعديد من الانتقادات بسبب إصراره على الاحتفاظ بمروان فيلايني، ورفض بيعه.

وترصد«الدستور» أرقام فيلايني بعد 4 جولات من الدوري الانجليزي، وجولة بدوري الأبطال.

شارك البلجيكي في مباراة وستهام يونايتد بافتتاحية الدوري الانجليزي، واستطاع اتمام تمريراته بدقة 91%، وكانت أغلب تحركاته في المنطقة الدفاعية بنسبة 37.5%، في نصف دائرة منتصف الملعب الخاصة بمانشستر يونايتد.

وفاز فيلايني بـ67% من الصراعات الهوائية مع لاعبي المنافس.

وجاءت ثاني مشاركاته أمام سوانزي سيتي، واستطاع أيضًا ارسال تمريرات صحيحة بنسبة 86%، وجاءت أغلب تحركاته في منطقتي منتصف الملعب، والجبهة اليمنى من الملعب لمساندة ظهيرى فريقه في التغطية الدفاعية.

وفاز فيلايني في 50% من الالتحامات الهوائية التي خاضها في المباراة، فيما تدخل مرة واحدة على الخصم بشكل صحيح، وأخرج الكرة مرة أخرى من مناطق الخطورة.

وجاءت ثالث مشاركاته في مباراة ليستر سيتي بالجولة الثالثة من البريمير ليج، واستطاع اتمام تمريرات بدقة وصلت إلى 94%، وخلق فرصة تسجيل واحدة لزملائه، واعترض طريق تمريرة واحدة للخصم، وتظهر خريطة تمريراته أن أغلبها في منطقة منتصف الملعب وعلى جانبيه، وتقل التمريرات الأمامية، مما يدلل على الواجبات الدفاعية التي يلتزم بها الدولي البلجيكي.

وغاب فيلايني عن تعادل فريقه أمام ستوك سيتي بالجولة الرابعة من الدوري الانجليزي، فيما شارك بديلًا في لقاء أمس أمام بازل السويسري.

وأتم فيلايني أمس التمريرات بنسبة دقة وصلت إلى 86%، وسدد كرتين على المرمى واحدة منها كانت بين العارضة والقائمين، فيما حاول مراوغة لاعبي الخصم في 3 مناسبات من بينهم محاولة واحدة ناجحة فقط، وفاز بـ75% من الالتحامات الهوائية في اللقاء، وتزحلق على المنافس مرتين استطاع في واحدة فقط استخلاص الكرة.

ويبدو أن أرقام فيلايني ستزيد من تمسك البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر به، خاصة بعد اتقانه دور الحائط الدفاعي، وتفوقه في أغلب الالتحامات الهوائية على الكرة مع الخصم، وهو الدور الذي طلبه منه السبشيال وان.

أدى اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوي مساعد الوزير لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، صلاة الجنازة على الشهيد أمين الشرطة محمود محمد حسن أبو هبل الذي استشهد فى ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل