المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يعيد الاعتبار لعالم دين تدهورت حالته الصحية والمالية

09/13 16:49

شيخ الأزهر يعيد اعتبار لعالم دين

بعد أن أثارت صورته مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي جلبابا رثا في أحد المساجد البسيطة، وهو ينظر بعينين لا تطلب شيئا من زاد الدنيا ونعيمها، بعدما حصل على دكتوراه في التفسير ودكتوراه أخرى في الفقه، تدخل شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب رئيس مجلس حكماء المسلمين، ليعيد للدكتور عبد الحميد محمود متولي خشبة اعتباره كعالم أزهري، بعدما تدهورت حالته الصحية والمالية.

ونشر شاب مصري يُدعى علي عبد الوهاب، قصة العالم الأزهري عبر منشور على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، قال فيه "هذا الرجل ليس بمتسول أو جاهل.. لكنه الدكتور عبد الحميد محمود متولي ويحمل دكتوراه في التفسير ودكتوراه أخرى فى الفقه".

وقال الشاب: "التقيت به قدَرا في مسجد بسيط ولفت انتباهي؛ لأنه كان يقدم حديث الروح مع جيل دكتور عبدالله شحاتة والإمام الشعراوي والإمام جاد الحق رحمهم الله، الرجل له معاش (راتب متقاعد) بسيط وحالته الماديه شبه منعدمة، خلاصة الحكاية أن هذا عالم تتجاهله الدولة في حين يتم تكريم آخرين".

المنشور الذي انتشر بسرعة البرق، وصل إلى الإمام الأكبر الذي وجَّه باتخاذ ما يَلزم ومتابعة حالة خشبة، حتى يحيا حياة كريمة تليق به كعالم أزهري، بحسب وكيل الأزهر عباس شومان.

وأعلن "شومان" عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" تدخل شيخ الأزهر قائلا: "وجّه فضيلتُُه بزيارته ومتابعة حالته واتخاذ ما يَلزم، وقد أرسلنا له على الفور أحد شباب الباحثين بالأزهر للوقوف علي كافة التفاصيل وبحث حالته بنفسه".

ونشر وكيل الأزهر صورة للعالم الأزهري برفقة أحد الباحثين الذي كان قد ظهر وهو يحاول الاستماع إلى حال العالم، ومعرفة كيف يمكن مساعدته وضمان العيش الكريم له.

وليست المرة الأولى التي يتدخل فيها شيخ الأزهر في مواقف إنسانية؛ سواء كانت لعلماء أو طلاب، أو حتى ممن ليس لهم صلة بمؤسسة الأزهر الشريف.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل