المحتوى الرئيسى

العريان: عملة «بيتكوين» تساوي ثلث قيمتها الحالية

09/13 16:41

قال الاقتصادي محمد العريان إنه رغم حقيقة أن تكنولوجيا بيتكوين تعتبر مبتكرة، لكنها لن تشهد انتشارا واسعا، مشيرا إلى أنها لا تستحق سوى نصف أو ثلث قيمتها الحالية.

وأضاف المستشار الاقتصادي بشركة "أليانز" للخدمات المالية، اليوم الأربعاء، أن الحكومات لن تسمح بالحيازات الكبيرة للعملة الإلكترونية والتي تعكسه قيمة البيتكوين المرتفعة.

وعن القيمة الحقيقية لعملة بيتكوين، يرى العريان أنها نصف أو ثلث القيمة المسعرة بها الآن.

وعلى الرغم أن المحلل الاقتصادي يرى أن العملات الإلكترونية ستكون وسيلة أساسية للدفع "لأنها موجودة في كل العالم"، لكن الأسعار الحالية للعملات والتي تفترض تبنيًا هائلًا لها "تشير إلى أن ذلك لن يحدث".

وكان الرئيس التنفيذي لبنك "جي.بي.مورجان"، وصف عملة البيتكوين الإلكترونية بـ"الخدعة"، معتبرًا أنها شيء غير حقيقي وستنتهي قريبًا.

وانخفضت عملة البيتكوين أدنى مستوى 4000 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء؛ بسبب التحذيرات التي أطلقتها الصين والمملكة المتحدة بشأن الطروحات العامة للعملة.

أدى اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوي مساعد الوزير لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير امن الغربية، صلاة الجنازة على الشهيد أمين الشرطة محمود محمد حسن أبو هبل الذي استشهد فى ...

استأنف صناع مسلسل "أفراح أبليس 2" تصوير أحداث العمل، داخل فيلا جمال سليمان، داخل أحد الديكورات الريفية بمنطقة "شبرامنت". وجمعت المشاهد كل من "جمال سليمان وصابرين"، في مشادة كلامية بسبب "دهب"، الشخصية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل