المحتوى الرئيسى

بالصور| قبل ميسي.. حكايات مشاهير العالم مع الوشوم و"العربية المفضلة"

09/13 16:35

"الوشوم"، اشتهر العديد من المشاهير في العالم برسم "وشوم" على أجسادهم ذات دلالة خاصة أو معتقدات خاصة، إلا أن الأمر لم يخلو من الوشوم المثيرة للجدل للنجوم العالميين، وكان آخرهم ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة.

ونشر ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، مؤخرا، صورته على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عقب المباراة التي جمعت فريقه بنظيره إشبيلية، في إطار منافسات الدوري الإسباني، والتي فاز بها النادي الكتالوني بخمسة أهداف نظيفة، وظهر فيها دون قميص برشلونة، مرتديا «شورت» فقط، متدلي قليلا عن منطقة وسط الجسد، ليُظهر وشما جديدا يبدو أنه طبعه مؤخرا عقب زواجه من صديقته أنطونيلا، الوشم عبارة عن قبلة حمراء في المنطقة بين أسفل المعدة وأعلى الفخذ الأيسر.

"العزيمة".. هو الوشم المميز للغاية في الذراع الأيمن للممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والمعروفة بأنها من أكثر الفنانين اهتماما بالوشوم، وتحرص على إظهارهم في المناسبات المختلفة، حيث زاد عددهم في أحد الأعوام إلى 18 رسما مختلفا، فيما ظهرت بذلك الوشم العربي لأول مرة في 2009، ورجحت التقارير الإعلامية أنها رسمته لتغطي وشم آخر يسجل ذكرى حبها لزوجها السابق الممثل بيلي بوب ثورنتون، وقررت التخلص منه بعد طلاقها برسم هذا الوشم الذي عبر عن احتياجها لقوة الإرادة والعزيمة في ذلك الوقت.

تعد واحدة من أكثر المغنيين العالميين اقتنائا للوشوم، ففي عام 2006، ظهرت وعلى كاحلها الأيمن الحروف الموسيقية الذي يمثل أول خطوات لها في عالم الموسيقى والغناء وتعبيرا عن عشقها للموسيقى، ثم غيرته في 2012، إلى صورة ونشرته عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "الصقر: نور يشع فى الظلام؛ لا يغمض عينيه خلال النوم"، معبرة فيه عن حبها للصقور، كما نقشت أيضا على كتفها الأيسر وشما عربيا، هو "الحرية في المسيح"، والتي عبرت فيه عن مدى حبها التى وجدتها عندما أصبحت راشدة بعد ما عانته كطفلة.

كما ظهرت النجمة "سيلينا جوميز" في عرض فيلمها "Behaving badly"، عام 2014،  بوشم عربي أيضا على ظهرها هو "أحب نفسك أولا"، الذي يعبر عن ولعها الشديد باللغة العربية حيث ارتدت قلادة عربية من قبل، بينما رجحت وسائل إعلامية أخرى بأنها رسالة لنفسها.

كما نقش زين مالك، العضو السابق في الفرقة الغنائية الشهيرة "One Direction"، اسم جده "والتر" على جسده، للتعبير عن حبه الشديد له وفقدانه بعد وفاته، في 2010.  

عبرت الزوجة بحبها الشديد لزوجها لاعب كرة القدم الشهير من خلال نقش حرفي "DB" على قلبها للتأكيد على استمرارهما سويا إلى الأبد، بينما نقش بيكهام وشم على رقبته وشم باسم ابنته الصغيرة هاربر، والاسم المستعار لابنه الأكبر بروكلين، وآخر على يده اليمنى برقم 99 وهو عام زواجه من فيكتوريا، والذي أوضح بأنه من أسعد سنوات حياته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل