المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يبحث سبل تطوير الأداء مع 'محلية النواب'.. صور

09/13 16:00

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال زيارته لمحافظة أسيوط ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب للوقوف على احتياجات المحافظة ومشاكل مواطنيها والمشروعات التى تقام فيها.

وبحسب بيان، اليوم الأربعاء، حضر اللقاء محمد الحسيني وبدوي النويشي أعضاء لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وأعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط وبعض وكلاء الوزارات وعدد من رؤساء المراكز والأحياء.

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تولي اهتمامًا بمحافظات الصعيد حيث أن الصعيد يحتاج اهتماما كبيرًا من الدولة لدفع عجلة التنمية وحل مشاكله وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية به.

وأضاف السجيني أن هذه الزيارات تستهدف متابعة 3 أهداف الأول هو الوقوف على المشروعات الجارية بالمحافظة لوضع حلول لبعض الملفات خارج الإطار التقليدى والتي تحتاج للدعم والتحفيز بأنواعه والثاني هو زيارة الوحدات المحلية بالقرى التي تشهد معاناة وتحتاج لتضافر الجهود النيابية والتنفيذية والمجتمعية لتغيير واقعها والثالث الوقوف على خطط المستقبل سواء في مجال التخطيط العمراني ومنع العشوائيات أو في مجال الاستثمار والإنتاج والميزات والخامات النسبية التى تتمع بها كل محافظة على حدة.

وتناول محافظ أسيوط - خلال اللقاء - تحليل للوضع الراهن للخدمات بالمحافظة المتعلقة بالزراعة والصناعة والتجارة والإسكان ومشروعات الرى والطاقة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والصحة والإستثمار والشباب والرياضة.

كما ناقش المهندس ياسر الدسوقي ملف المخلفات الصلبة لافتًا أن محافظة أسيوط مدرجة ضمن المشروع الوطني للمخلفات الصلبة ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية والذى بدأ فى فبراير 2017 بالمحافظة ومدته 5 سنوات كما تناول الإحتياجات العاجلة لمشروع المخلفات الصلبة بدءًا من التجميع والنقل والمعالجة والتدوير وإنتهاء بالدفن.

وأشار الدسوقي إلى أن المحافظة تشهد طفرة فى التنمية العمرانية حيث تم البدء في إنشاء مدينة ناصر "الهضبة الغربية" على مساحة 6 آلاف فدان بتكلفة 18 مليارا والتي تستهدف توفير 90 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى إنشاء مدينة المستقبل التى تستهدف توفير 10 آلاف وحدة سكنية بتكلفة 2 مليار جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل