المحتوى الرئيسى

"الطاقة الدولية": تراجع إنتاج النفط العالمي 720 ألف برميل يوميا أغسطس

09/13 14:36

تراجع إنتاج النفط العالمي، خلال أغسطس الماضي، بنحو 720 ألف برميل يومياً، بحسب تقرير حديث، صدر اليوم الأربعاء، لوكالة الطاقة الدولية، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري، أن هبوط الإنتاج، الذي يعد الأول منذ 4 شهور، خفض عرض الطلب العالمي للنفط الخام إلى 97.7 مليون برميل يومياً.

ويعود انخفاض الإنتاج، إلى انقطاعات غير مخطط لها خاصة لدى الدول غير الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى عمليات صيانة مجدولة مسبقاً.

ومقارنة مع المتوسط اليومي لأرقام العام الماضي، صعد إنتاج النفط بنحو 1.2 برميل يومياً خلال الشهر الماضي، بحسب وكالة الطاقة.

وبينما سجلت دول غير أعضاء في (أوبك)، نموا كبيراً في الإنتاج خلال الشهور الأخيرة، فإن 10 دول أخرى غير أعضاء أيضاً (لم يسمها التقرير)، قد سجلت التزاماً بقرار خفض الإنتاج بنسبة 100 بالمائة.

وبدأ الأعضاء في (أوبك) ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري، خفض الإنتاج بنحو 1.8 ملايين برميل يوميا، لمدة 6 شهور، وتم تمديده في مايو الفائت 9 شهور أخرى تنتهي في مارس  2018، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

المنظمة أكدت في تقريرها، أن إنتاج أوبك، تراجع في أغسطس الماضي، للمرة الأولى منذ خمسة شهور، بنحو 210 آلاف برميل يومياً، إلى 32.67 مليون برميل يومياً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل