المحتوى الرئيسى

فتح تطالب حماس بتوضيح تصريحاتها عن إنهاء الانقسام

09/13 14:25

قال الناطق باسم حركة فتح، ناصر القدوة، إن الحركة بحاجة إلى مزيد من التوضيح من قبل حماس حول تصريحاتها بخصوص جهود إنهاء الانقسام.

وأضاف القدوة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في رام الله، إن مطالب حركة فتح للتوصل لاتفاق ينهي الانقسام، هو حل اللجنة الإدارية وتنفيذ اتفاق القاهرة، مشيرا إلى الحاجة إلى إجراء حوار فعال وصريح مع حركة حماس في القاهرة، بهدف التأكد من الموقف للوصول إلى نتائج مرجوة.

وقال إنه لن يكون بالإمكان التفاهم مع حركة حماس على عقد المجلس الوطني الفلسطيني بمعزل عن إتمام المصالحة الوطنية، واستعادة الوحدة، بما في ذلك عودة قطاع غزة ليصبح جزءا من النظام السياسي الفلسطيني.

وثمن القدوة الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدا أن غزة عامل مهم وأساسي، ولا غنى عنه إطلاقا لإنجاز المشروع الوطني الفلسطيني، فالموقف ليس أخلاقيا فقط، وإنما سياسي من الدرجة الأولى، والمصلحة الوطنية تقتضي بالضروة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء معاناة أهلنا في القطاع.

وتابع القدوة "الحركة تؤكد حرصها على ضرورة التفاهم والاتفاق مع كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل انعقاد مؤتمر المجلس الوطني لأنه يشكل مصلحة وطنية عليا".

استأنف صناع مسلسل "أفراح أبليس 2" تصوير أحداث العمل، داخل فيلا جمال سليمان، داخل أحد الديكورات الريفية بمنطقة "شبرامنت". وجمعت المشاهد كل من "جمال سليمان وصابرين"، في مشادة كلامية بسبب "دهب"، الشخصية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل