المحتوى الرئيسى

تعرف على الأسعار في المجمعات الاستهلاكية.. يمكنك الشراء بـ«بطاقة إلكترونية» | المصري اليوم

09/13 14:21

رصدت «المصري اليوم» خلال جولة ميدانية على بعض منافذ المجمعات الاستهلاكية بمناطق متفرقة في القاهرة والجيزة، مدى توافر السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسعار مقارنة بأسعار نفس السلع في السوق المحلية.

وبلغت أسعار اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وكيلو السوداني المبرد 75 جنيهًا للكيلو، ورصدنا توافر السلع الغذائية والدواجن بكميات تكفي احتياجات المترددين على الفروع.

وتقول سعاد، ربه منزل، إحدى المترددين على الفرع، كل أسبوع بشتري إحتياجات البيت من المجمع علشان الاسعار هنا منخفضة مقارنه بأسعار السوق «، مطالبه وزير التموين بزيادة كميات اللحوم بالمنفذ قائله :» اللحمة جيدة وأسعارها ممتازة علشان كده بتخلص بسرعة «.

أما نوال، السيدة الخمسينية، تقول أنها تشتري أول الشهر إحتياجاتها من اللحوم تزامنا مع صرفها السلع التموينية بالبطاقة أول كل شهر، موضحه أنه أصبح من السهل عليها التعامل مع أي مجمع استهلاكي نظرا لعدم إلزامها بصرف السلع التموينية من منفذ محدد داخل المحافظة .

وتقول الحاجة عفاف، ربه منزل، أن جودة اللحوم بالمجمعات أصبحت تنافس المعروضة في السلاسة التجارية الخاصة والمعروضة بالاسواق، وذلك بعد فتره طويلة كانت جودتها غير مرضية للجمهور .

ويقول إبراهيم حامد، موظف، «المواطن بيجي الفرع يشترى اللى بيحتاجه بعد أن سمع عن إنخفاض الاسعار بالمجمعات مقارنة باسعار السوق، مشيدا بتجهيز الفروع أمام المترددين على المجمعات، حيث انتشرت اللافتات التي توضح العروض على أسعار المنتجات، وعلى ثلاجات اللحوم والسلع والدواجن .

ويتابع، أننى أحرص على شراء إحتياجاتى من المجمعات بسبب ضمان مراقبتها من الرقابة الصحية ورقابة وزارة التموين على جميع المنتجات واللحوم، فضلا عن بيعها بأسعار منخفضة مقارنة باسعار السوق .

وقال هاني محمود، مدير منفذ الفلكي لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، أن إمكانية الشراء بالبطاقات الإلكترونية على مستوى المحافظة، ساعد كثيرا في تسهيل عملية الشراء والبيع للحوم والدواجن، «فالمواطن يمكنه الشراء من أي مجمع في نطاق محافظته»، مؤكدًا أن اللحوم الضأن المبردة تباع بسعر 75 جنيها للكيلو بأقل 40% عن الأسواق الحرة.

وأضاف محمود لــ «المصري اليوم»، أن الإقبال يتزايد على الفرع نتيجة موقعة الجغرافي بمحيط عدد من الوزرات الامر الذي ساهم في حرص الموظفين على شراء إحتياجاتهم من المنفذ أثناء عودتهم من العمل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل