المحتوى الرئيسى

الدواجن تدق ناقوس الخطر.. وزيادة 30% في الأسعار

09/13 14:19

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا ملحوظا بعد انتهاء عيد الأضحى لترتفع ثانية إلى 22 جنيها في سعر المزرعة بعد أن كانت تسجل 17 جنيها سعر المزرعة، ومن المتوقع أن تواصل الدواجن مرة أخرى ارتفاعا في الأسعار لتصل إلى 26 جنيها سعر المزرعة مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

توقع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 30% مع بداية شهر أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن ارتفاع تكلفة تربية الدواجن وراء زيادة أسعارها خلال الفترة المقبلة.

وأشار السيد، في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن ارتفاع سعر كتكوت التسمين عمر يوم إلى 7 جنيهات في دفعة الدواجن التي ستخرج إلى الأسواق بداية شهر اكتوبر مما سترفع أسعارها لتسجل 26 جنيها في سعر المزرعة، لافتًا إلى أن أسعار كتكوت التسمين ارتفع خلال الفترة الحالية إلى 9.5 جنيهات مما سيكون له تأثير على ارتفاع الأسعار ثانية خلال الشهرين القادمين.

إلى أن أسعار الدواجن تشهد حالة من التذبذب بشكل مستمر، والذي جاء نتيجة لترك تسعير الدواجن للعرض والطلب، فمع تراجع الطلب تنخفض الأسعار، ومع قلة المعروض وزيادة في الطلب ترتفع أسعار الـدواجن، لافتًا إلى أن أسعار الدواجن تتغير بشكل يومي ما بين الارتفاع أو الانخفاض.

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة، أن ارتفاع أسعار السلع سيكون لها دور كبير في اكتفاء المستهلك بالحد الأدنى من احتياجاته خاصة في ظل انخفاض الرواتب بالمقارنة في الارتفاع المتتالي الذي يحدث في أسعار السلع، لافتًا إلى أن أسعار الـدواجن عادة ما ترتفع نتيجة للاعتماد على مدخلات الإنتاج المستوردة من الأعلاف والذرة الصفراء، والأمصال.

سعر الدواجن البيضاء 30 جنيهًا للمستهلك، فيما سجلت 22 جنيهًا سعر المزرعة.

سعر الداوجن البلدي 37 جنيهًا، فيما سجلت 32 جنيهًا سعر المزرعة.

سعر الدواجن "الساسو" 37 جنيهًا للمستهلك، فيما سجلت 31 جنيهًا سعر المزرعة.

سعر البط المسكوفي 25 جنيهًا للمستهلك، و16 جنيهًا سعر المزرعة.

سعر كرتونة البيض الأبيض 43 جنيهًا للمستهك، و40 جنيهًا للجملة.

سعر كرتونة البيض الأحمر 43 جنيهًا، و40 جنيهًا سعرها في الجملة.

سعر كرتونة البيض البلدي 48 جنيهًا للمستهلك، و45.5 جنيه في الجملة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل