المحتوى الرئيسى

المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة بشأن الشمول المالي

09/13 13:51

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

وقع البنك المركزي المصري مذكرة تفاهم مع المجلس القومي للمرأة للتعاون في الشمول المالي والوصول إلى السيدات في مختلف القطاعات وتعريفهن بالخدمات المصرفية والمالية.

ووقع الاتفاق لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بحضور محافظ البنك المركزي طارق عامر.

وقالت لبنى هلال إن الغرض من توقيع مذكرة التفاهم تجميع جهود وإمكانات البنك المركزي والقطاع المصرفي، والآلية الوطنية لدعم المرأة واستقلالها، لزيادة تأثير نتائج جهود هذه الأطراف وسرعة تحقيقها.

وأضافت أنه سيتم تشكيل لجنة من البنك المركزي والمجلس القومي للمرأة والاستعانة بخبرات من خارج الجهتين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشارت إلى أنه سيتم العمل على استغلال الرائدات الريفيات وتدريبهن لتوصيل الثقافة المصرفية للسيدات في مختلف المحافظات والقيام بتوعيتهن بالخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك، والعمل على توصيل هذه الخدمات.

وقالت مايا مرسي، إن حملة طرق الأبواب للتوعية بالشمول المالي وصلت إلى حوالي 1.1 مليون سيدة، موضحة أن استراتيجية تمكين المرأة 2030 تستهدف مضاعفة نسبة المتعاملات من السيدات مع البنوك والبالغة 9% خلال 15 عاما.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل