المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: العالم لا يحتمل أن تكون روسيا والولايات المتحدة في عداوة

09/13 12:35

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، إن العالم لا يمكن أن يسمح لنفسه بأن تكون روسيا والولايات المتحدة في خصام.

وأضاف أن العلاقات بين موسكو وواشنطن معقدة حاليا، مشيرا إلى وجود القضايا العديدة بينهما.

وتابع: "أثق تماما بأن السلام والأمن في العالم مرتبطان بشكل كبير بعظمة هاتين الدولتين - وهما دعامتان مركزيتان للمجتمع الدولي - كما أثق بحوار مثمر بينهما يحقق تفاهما في مختلف المجالات العالم لا يمكن أن يسمح لنفسه بأن تكون الدول العظمى والقوية والمهمة مثل روسيا والولايات المتحدة في خصام".

ولم يستبعد غوتيريس فى تصريحات صحفية أن يزور روسيا قائلا: "قد يحدث ذلك في وقت ما"

وأعلن أن روسيا كانت تقدم دائما دعما كبيرا بصفتها الدولة المؤسسة للأمم المتحدة. وهذه هي الدولة التي تؤيد الموقف المتعدد الجوانب في العالم المعاصر. لذلك فإن التعاون مع روسيا من أحد أهدافي الواضحة".

زار الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، نادى سبورتنج، للمشاركة في يوم التوعية بالسلامة المرورية وحوادث الطرق، الذي أقامه نادى سبورتنج بالتعاون مع أكاديمية مصر للقيادة وجامعة الإسكندرية والجمعية ...

نفذت محميات جنوب سيناء بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة معسكرا تدريبيا لإعداد الباحث البيئي الصغير على أساليب البقاء فى الصحراء لـ 40 طالبا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بمدارس مدينة شرم الشيخ ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل