المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدرسة بـ«يافة» وسط ذعر الطلاب

09/13 12:35

اقتحمت آليات وسيارات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، ساحة المدرسة الإبتدائية "ب" في حي مراح الغزلان في يافة الناصرة بفلسطين.

وندد الأهالي بهذا الإجراء المستهجن ورفضوا أن يجري الجيش تدريبا في ساحة المدرسة، وعلى مرأى من طلاب وطالبات المدرسة.

وقال مجلس يافة الناصرة المحلي في بيان صحفي أصدره، تعقيبا على الاقتحام "إن رئيس مجلس محلي يافة الناصرة المحامي عمران كنانة، قام صبيحة هذا اليوم بعد زيارته للمدرسة، بالاتصال الفوري بقيادة الجيش مطالبا بإخلاء ساحة المدرسة "ب" في حي مراح الغزلان من التواجد العسكري المكثف هناك".

وأكد أن اقتحام المدرسة سبب الذعر لدى الطلاب لدى وصولهم المدرسة هذا الصباح.

وأضاف المجلس: "يظهر أن هذا التواجد يتم في إطار التمرين العسكري الذي يجري في شمال البلاد، وأكد رئيس المجلس أن هذا الأمر مستهجن خاصة وأنه تم دون علم المجلس أو أية جهة رسمية في البلدة، ونتيجة هذا التوجه قام الجيش بإخلاء الساحة".

وأكد المجلس المحلي، أن التعامل المستهتر مع المدارس والمعلمين والطلاب الفلسطينيين من قبل سلطات الجيش هو أمر غير مقبول، وحيا لجنة الأهالي التي تواجدت منذ الصباح في المدرسة إلى جانب الطلاب والطاقم التدريسي.

زار الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، نادى سبورتنج، للمشاركة في يوم التوعية بالسلامة المرورية وحوادث الطرق، الذي أقامه نادى سبورتنج بالتعاون مع أكاديمية مصر للقيادة وجامعة الإسكندرية والجمعية ...

نفذت محميات جنوب سيناء بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة معسكرا تدريبيا لإعداد الباحث البيئي الصغير على أساليب البقاء فى الصحراء لـ 40 طالبا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بمدارس مدينة شرم الشيخ ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل